اعراض فيروس كورونا .. منظمة الصحة تعمل على كشفها لكم

2020-05-09T16:59:14+02:00
تقاريرمتابعات
9 مايو 2020آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 4:59 مساءً
اعراض فيروس كورونا .. منظمة الصحة تعمل على كشفها لكم

اعراض فيروس كورونا لا تزال تحير الناس، وسط مخاوف من انتشار العدوى دون ظهور الأعراض، وذلك وفقا لما أعلن أطباء عن أن نسبة كبيرة من المصابين بالفيروس المستجد لا تظهر عليهم الأعراض، بينما يشتبه على البعض الآخر اعراض العدوى بأعراض أمراض أخرى مثل الانفلونزا العادية.

ولكي يتم مواجهة ذلك فإن منظمة الصحة العالمية أعلنت، أنها تدرس العمل على تدشين تطبيق يمكن للأفراد استخدامه في عدد من البلدان قليلة الموارد لمعرفة إذا ما أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، بينما تدرس حاليا أيضا إضافة خاصية تعتمد على البلوتوث لاقتفاء آثر المخالطين للحالات، وذلك وفقا لما ذكره برناندو ماريانو كبير مسؤولي نظم المعلومات في المنظمة.

وقال برناندو ماريانو كبير مسؤولي نظم المعلومات بالمنظمة في تصريحات نقلتها وكالة رويترز للأنباء، أنه سيتم إنشاء التطبيق الذي يسأل الناس عن الأعراض ويقدم إليه نصائح وإرشادات في حال إصابتهم بمرض كوفيد 19، كما سيخبرهم بمعلومات حول كيفية الحصول على الكشف وفقا لبلد المستخدم.

وأضاف أن المنظمة ستطرح نسخة من التطبيق على متاجر التطبيقات الموجودة في الهواتف الذكية، في جميع أنحاء العالم، مؤكدا ان أي بلد سيتمكن من استخدام تلك التكنولوجيا الخاصة بالتطبيق وإضافة خواص وطرح نسخته الخاصة على متاجر التطبيقات.

وجاء ذلك أسو بما فعلته الهند واستراليا وبريطانيا من إطلاق تطبيقات إلكترونية يمكنها استخدام تكنولوجيا خاصة بكل منطقة والعمل على جمع الخصائص المشتركة بين الناس، وإبلاغهم في حالة وجوب قيامهم بالخضوع للكشف الطبي والتحليل المباشر لتتبع المخالطين.

اعراض فيروس كورونا

تختلف اعراض فيروس كورونا من شخص لآخر حيث قد تظهر بعض الاعراض وقد تظهر كلها دفعة واحدة أو تدريجيا، وربما لا تظهر الأعراض بالمرة، لذا وجب التنويه.

يصيب فيروس كورونا المستجد الرئتين للانسان وتظهر أعراض رئيسية عليه وهي الاعراض الشائعة والمنتشرة بين أغلب المصابين، والتي تكون الحمى (ارتفاع درجة الحرارة بشدة إلى ما هو أكثر من 38 درجة)، والسعال الجاف والتهاب الحلق.

تلك هي الاعراض الثلاثة الأكثر شيوعا، بينما هناك اعراض أخرى للفيروس، حيث أن هناك إمكانية ظهور آلام شديدة في الجسد والصداع الشديد، وضيق التنفس في الحالات الأشد تضررا من الفيروس.

ووفقا لتقارير طبية، فإن السعال يكون جافا وهو ما يسمى بالسعال القشري، حيث لا يصاحبه أي بلغم، بينما يكون له اثار ارتدادية في الحلق، كما أن وصف السعال هو أن يكون مستمرا لفترة طويلة وبكثرة لمدة أكثر من ساعة واحدة، أو وقع ثلاثة نوبات سعال شديدة خلال 24 ساعة فقط، ويكون السعال هذا عادة اسوأ من المعتاد وله شكل لا تعرفه من السعال حيث تستمر في السعال لفترة طويلة وباستمرار كسلسلة شديدة التأثير عليك.

أما الحمى فهي التي تشعر بها عند تجاوز درجة حرارتك 37.8 درجة مؤوية، ويتسبب ذلك في الشعور بالبرد والرعشة، أو الدفء الشديد والتعرق.

أما عن ألم الحلق فهو الألم الشديد الظاهر في الحلق، وتشعر وكأن به ورم، بالإضافة إلى صداع شديد وإسهال وأحيانا قيئ، كما انه أحيانا تشعر بفقدان حاستي الشم والتذوق، وتظهر تلك الأعراض بين خمسة إلى 14 يوما، إلا أن الشائع أن الأعراض تظهر بالفعل بعد خمسة أيام.

موضوعات تهمك:

اعراض فيروس كورونا الجديدة.. اعتماد 6 اعراض

طرق الوقاية من فيروس كورونا في المنزل

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة