اعتقال مسؤول الدفاع الجوي في داعش بالعراق

2020-02-11T10:09:54+02:00
العرب
11 فبراير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 10:09 صباحًا
اعتقال مسؤول الدفاع الجوي في داعش بالعراق

أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية، في وقت سابق، اعتقال مسؤول الدفاع الجوي في داعش وذلك في مدينة الموصل العراقية مركز محافظة نينوي شمالي بغداد.

وبحسب بيان مديرية الاستخبارات العراقية فإنه تم اعتقال أحد كبار قيادات تنظيم داعش بمدينة الموصل وذلك في عملية استباقية ونوعية مؤكدة أنها تمت بناءا على معلومات استخباراتية دقيقة.

وأضاف البيان وفق ما نقلت قناة السومرية نيوز المحلية، أن مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16 بقيادة عمليات نينوي طاردت أحد الإرهابيين المهمين بعد مراقبة تحركاته ومحاولته الفرار بينما تمكنت من محاصرته والقبض عليه في سيطرة الشهيد سهبان شرقي مدينة الموصل.

وأشار إلى أن الإرهابي المعتقل كان يعمل في منصب مسؤول الدفاع الجوي لتنظيم داعش قبل هزيمته عسكريا، كما أنه من المطلوبين للقضاء العراقي وفق مذكرة اعتقال وفقا لأحكام المادة 4 إرهاب.

واستئنفت القوات العراقية في نهاية الشهر الماضي العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي وذلك بدعم وإسناد من التحالف الدولي.

ووفق لمكتب القائد العام تقرر القيادة بعمليات مشتركة مع التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن في محاربة تنظيم داعش، وذلك بعد توقف دام أسابيع قليلة بسبب اغتيال واشنطن لقاسم سليماني قائد الحرس الثوري الإيراني في العاصمة العراقية بغداد، وهو ما أحدث توترات كبيرة بين المليشيات الشيعية التابعة لإيران والموالية للجيش العراقي وبين القوات الأمريكية التي تقود التحالف الذي يدعم القوات.

موضوعات تهمك:

القوات الأمريكية تنسحب من 15 قاعدة بالعراق

المتظاهرون العراقيون يتحدون بلطجية مقتدى الصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة