اصابة المعتقلين بسجن”جو” فى البحرين بالتسمم

سجن جو

اصابة المعتقلين بسجن”جو” فى البحرين بالتسمم

قام حقوقيون بنشر اخبار مؤكدة، حول تعرض سجناء فى سجن”جو” للتسمم الغذائى، فى المبنى 12, 13 و 14، كان ذلك بعد تناولهم وجبتى الافطار والسحور.

كان السجناء المعتقلون يقومون بالطرق على ابواب الزنزانات، طلبا للاستغاثة من حرس السجن، والاسراع فى معالجة الحالات الطارئة، التى تحتاج الى علاج سريع، وقابلت الحراس فى السجن استغاثات المسجونين بالبرود، وتجاهلوا الامر وتركوا السجناء يواجهون الامهم دون شفقة او رحمة بعد تناولهم الوجبات المسمومة.

السجناء يعانون من آلام شديدة فى المعدة، وبالرغم من تسجيل اسمائهم لنقلهم الى المستشفى، لكن ادارة السجن امتنعت عن نقلهم لتلقى العلاج، وتركتهم يعانون من الالام داخل الزنزانات.

وقال عدد من سجناء سجن”جو”، ان شركة محمد جلال للتغذية والمسئولة عن اعداد الطعام وتوريده للسجن، تعد الطعام فى الصباح وبعد ذلك تقوم بتوريده الى السجن، ويتم تخزين الطعام بطريقة غير صحيحة، وتعرضه لحرارة الجو الشديدة، وعدم وضعه في حافظات للأكل، يتأثر الطعام ولذلك يفطر المعتقلون الصائمون على وجبات غير صالحة للاستخدام الادامى.

كما اكد السجناء انهم يعانون من سوء المعاملة داخل سجن”جو”، ويتناولون طعامهم داخل الزنزانات وليس فى اماكن مخصصة لتناول الطعام، وايضا يستخدمون الصابون المخصص لغسيل الملابس لغسل ايديهم، ويقومون باستخدام اكياس القمامة للاكل عليها، وتمنع ادارة السجن استخدام الملاعق والصحون مما يستدعيهم للاكل بايديهم.

تزيد معاناة السجناء داخل سجن”جو” بسبب الاهمال الصحى مع الاعداد الكبيرة داخل الزنزانات، ويزداد الخوف من انتشار امراض خطيرة بين السجناء، وذلك لوجود سجناء مصابون بامراض معدية كثيرة، دون وجود متابعة صحية من الادارة الصحية للسجن.

كما ان أهالي السجناء يعيشوم حالة من التوتر والقلق على ابنائهم المعتقلين، الذين يعانون من امراض مزمنة مثل السكري، والقلب والسرطان، والذى تحتاج الى رعاية طبية وعلاج مستمر، مما قد يضاعف معاناتهم، و حاجتهم الى رعاية خاصة من ناحية الطعام، ومن الناحية الطبية بشكل عام.

و قالت زينب خميس، الناشطة الحقوقية، بمرارة عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر «سبق وان قدمنا شكاوى بخصوص سوء الوجبات الغذائية المقدمة للسجناء ولا يوجد تجاوب حقيقي، بل و ازدادت الشكاوى خلال الفترة الأخيرة».

موضوعات تهمك:

اصابة حليمة بولند اثناء احتفال العوازم بخروج خالد العازمي بالكويت 

اصابة الممثلة السورية سوزان نجم الدين بوعكة صحية 

 

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.