اسعار النفط في العالم تسجل انخفاضا.. لهذا السبب

اسعار النفط في العالم تسجل انخفاضا.. لهذا السبب

شهدت اسعار النفط في العالم انخفاضا اليوم الاربعاء، بفعل تصاعد التوترات بين إيران والولايات المتحدة، وفي ظل توقعات بأن دول “أوبك+” ستواصل كبح الإمدادات هذا العام.

صعود عقود الخام الامريكي

وبحلول الساعة 06:51 بتوقيت غرينيتش، بلغت عقود الخام الأمريكي مزيج “برنت” العالمي 72.18 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 0.3% مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.

فيما صعدت عقود الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.5% إلى 63.41 دولار للبرميل.

تصريحات رئيس الابحاث

وعلق جاسبر لاولر رئيس الأبحاث لدى “كابيتال غروب للسمسرة على ارتفاع أسعار النفط قائلا، إن “تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، بالإضافة إلى مؤشرات على أن أوبك ستواصل تخفيضاتها للإنتاج، يقود النفط للارتفاع”.

تهديدات ترامب لايران

وهدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين إيران بأنها ستواجه “قوة هائلة”، إن هي هاجمت مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وتأتي التوترات في ظل سوق تعاني من شح المعروض، في الوقت الذي تكبح فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وروسيا ومنتجون آخرون الإمدادات منذ بداية العام لدعم الأسعار.

اجتماع هام

ومن المقرر أن تعقد الدول المنضوية في اتفاق “أوبك+” اجتماعا في نهاية يونيو لمناقشة سياسة الإنتاج، مع إشارة السعودية لرغبة في استمرار كبح إمدادات النفط.

انخفاض الاسعار اليوم

انخفضت أسعار النفط اليوم، حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمى 71.79 دولار للبرميل بمعدل إنخفاض بلغ برنت 39 سنتا أو 0.5 %، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62.54 دولار للبرميل، بمعدل إنخفاض 59 سنتا أو ما يعادل 0.9%.

وجاء الانخفاض الذى شهدته أسعار النفط اليوم، بعد إعلان معهد البترول الأمريكي أمس بأن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 2.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 480.2 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاضها 599 ألف برميل، كما ستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية لمخزونات النفط في مساء اليوم الأربعاء.

موضوعات تهمك:

زيادة اسعار الكهرباء في مصر

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.