اسعار النفط بالعالم تنخفض.. لهذا السبب

اسعار النفط بالعالم تنخفض.. لهذا السبب

شهدت اسعار النفط بالعالم حركة انخفاض بنحو 1% بفعل مخاوف من أن تؤدي الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة إلى تباطؤ اقتصادي عالمي.

وسجلت العقود الآجلة لبرنت 69.53 دولارا للبرميل بانخفاض 58 سنتا مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.

وسجلت العقود الآجلة للوسيط الأمريكي 58.46 دولارا للبرميل بانخفاض 70 سنتا أو 1.2 % مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

ارتفاع امس

وارتفعت اسعار النفط العالمي امس الثلاثاء خلال التعاملات، ليعاود خام برنت تجاوز مستوى 70 دولاراً مع تجاوز مخاوف تراجع الإمدادات القلق بشأن تراجع الطلب على الخام.

سعر الذهب الاسود

وكان سعر الذهب الأسود قد تعرض للهبوط في وقت سابق من التعاملات بفعل القلق حيال التوترات التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين وتأثيرها السلبي المحتمل على النمو الاقتصادي والطلب على الخام.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح، بأن واشنطن ليست على استعداد لتنفيذ اتفاق تجاري مع الصين، قائلاً: “هم راغبون في تنفيذ اتفاق لكننا غير مستعدين”.

صعود النفط

لكن النفط تحول للصعود لاحقاً بدعم مخاوف تراجع المعروض بفعل اتفاق أوبك وحلفائها بشأن خفض إنتاج الخام، والعقوبات الأمريكية ضد إيران وفنزويلا.

ويترقب المستثمرون اجتماع أوبك والدول المنتجة للنفط من خارجها في نهاية شهر يونيو/حزيران المقبل لرصد مدى إمكانية تمديد اتفاق خفض الإنتاج.

موضوعات تهمك:

اسعار النفط العالمي اليوم الثلاثاء 28 مايو 2019

اسعار الجنيه السوداني اليوم الاربعاء 29 مايو 2019

اسعار العملات العربية اليوم الاربعاء 29 مايو 2019

 

 

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.