اسعار الذهب تنخفض بفعل القرار الأمريكي

2020-03-26T13:58:04+02:00
أسواق
26 مارس 2020آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 1:58 مساءً
اسعار الذهب تنخفض بفعل القرار الأمريكي

انخفضت اسعار الذهب اليوم الخميس، وذلك حيث طغت توقعات بارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، والتي تعمل على حزمة تحفيز اقتصادي أمريكية هائلة وأبقت على التدافع صوت السيولة بين المستثمرين.

يأتي ذلك بحسب ما نقلت وكالة رويترز للانباء، حيث أن اسعار الذهب انخفضت بعدما طغت توقعات ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية بسبب تفشي فيروس كورونا على حزمة القرارات الاقتصادية التي تريد دفع السيولة بين المستثمرين.

ووفقا للوكالة فإن سعر الذهب نزل في المعاملات الفورية إلى 0.8 بالمائة حيث وصل 1600.22 دولار للأوقية بعد أن انخفض بنسبة واحد بالمائة في وقت سابق من الجلسة.

وقالت إليا سبيفاك محلل سوق الصرف في ديلي فينكس، أنه لا توجد قصة نمو إيجابي هنا حتى يتم استئناف عمل الشركات، وذلك ما قد يؤدي إلى تراجع جميع الأصول، والتي استفادت من إعلان التحفيز مؤخرا، من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بما في ذلك الذهب مجددا.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد قرر في وقت سابق بالأغلبية دعم مشروع قانون بقيمة تريليوني دولار من أجل مساعدة العاملين المتعطلين عن العملو الصناعات التي تضررت جراء انتشار فيروس كورونا وكذلك تقديم مليارات الدولارات لشراء معدات طبية شديدة الأهمية.

وارتفعت اسواق اسهم آسيا إلا أن المكاسب كانت محدودة إلى حد كبير حيث تشتت المستثمرون فيما قلق البعض من العاصفة القادمة الذي قد لا تكون حزمة القرارات الأمريكية كافية لصدها، وبين ارتياح للوضع الراهن.

وكان البنك المركزي الأمريكي قد أعلن يوم الاثنين أنه سيعمل على شراء سندات بأعداد مفتوحة وسيساند القروض المباشرة للشركات في أحدث سلسلة من الخطوات على صعيد السياسة التي جرى اتخاذها على مدى الأيام العشر الماضية لتهدئة الأسواق ودعم الاقتصاد.

موضوعات تهمك:

اسعار نفط برنت تتعافى وتتخطى حاجز الثلاثين

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة