صحة - 8 يناير، 2019

اسرع طريقة للتخسيس – افضل نصائح للحصول على وزن مثالي في أقصر وقت

اسرع طريقة للتخسيس

اسرع طريقة للتخسيس أمر يشغل بال أغلب الأشخاص الذين يودون فقدان الوزن الزائد بسرعة وبشكل صحي، اليوم سوف نحدثكم عن كيفية فقدان الوزن أسرع ، ولكن بأمان، إن تحقيق أهداف صغيرة ومحددة أمر أساسي لفقدان الوزن على المدى الطويل، ولكن هناك بعض القواعد التي يجب أن تضعونها في الحسبان، للحصول على جسم مثالي، فالحفاظ على الوزن الصحي يتطلب تغيير في أسلوب الحياة بصفة هامة، إليكم اليوم أهم النصائح التي تمكنكم من الحصول على اسرع طريقة للتخسيس .

اسرع طريقة للتخسيس

اليكم أهم النصائح التي تمكنكم من الحصول على اسرع طريقة للتخسيس :

الحصول على وجبة إفطار صحية

جميع الوجبات مهمة ، ولكن الإفطار هو ما يساعدك على بدء يومك على الطريق الصحيح، أفضل وأجمل وجبات الإفطار هي تلك التي سوف تعطيك شعور بالشبع ، وتبقيك راضيًا ، وتجنبك الرغبة الشديدة في تناول أي طعام في وقت لاحق من اليوم، استهدف تناول ما بين 400 و 500 سعر حراري لوجبتك الصباحية ، وتأكد من أن فطورك يحتوي على مصدر من البروتينات الخالية من الدهون المهدرجة بالإضافة إلى الحصول على الدهون الصحية (على سبيل المثال ، البيض ، الفاصوليا ، الزبادي اليوناني غير المحلى ، المكسرات ، أو زبدة الجوز) والألياف (الخضار) أو الفاكهة أو 100٪ من الحبوب الكاملة). إن بدء يومك بمزيج من المواد الغذائية التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم سيساعدك على تخفيف الوزن دون أن تشعر بالحرمان من الطعام.

تحديد أولوياتك من الأطعمة المفيدة

تأكد من أن كل شيء تأكله كامل في صورته الطبيعية – وحاول الابتعاد عن أي شيء تتم معالجته أو تعبئته، بما أن الملح هو مادة حافظة ، فهذه الأطعمة هي الأعلى في الصوديوم – وهو شيء يجب مراعاته عند تخطيط وجبات الطعام. خطط للتأكد من أن جميع العناصر التي تختارها صحية، وهذا يعني أن يكون خياراتك تتركز على الفواكه والخضار الطازجة ، والحبوب الكاملة ، ومنتجات الألبان قليلة الدسم ، والبروتينات الخالية من الدهون.

اعرف حد الاستهلاك الآمن من الملح.

عندما يتعلق الأمر بشراء وجبات خفيفة ، يجب أن يكون المنتج منخفض الصوديوم ” 140 ملغ أو أقل.

اشرب فنجان من القهوة يومياً

ابدأ يومك مع فنجان من القهوة، الكافيين هو مدر للبول الطبيعي ومصدر ممتاز لمضادات الأكسدة ، والتي تحمي خلاياك من التلف، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 400 ملغ من القهوة.
ليست فقط القهوة، الشاي هو أيضا مدر للبول الطبيعي ، وأنواع من الشاي العشبية مثل الهند باء أو جذر الشمر يمكن أيضا ان يمنحك نفس التأثير، في الواقع: عندما قارنت دراسة حديثة التأثير الاستقلابي للشاي الأخضر مع تأثير الدواء الوهمي ، وجد الباحثون أن شاربي الشاي الأخضر أحرقوا حوالي 70 سعرة حرارية إضافية في فترة 24 ساعة.

ابتعد عن المشروبات التي تحتوي على سكر

نحن لا نشعر بالسعرات الحرارية السائلة بنفس الطريقة التي نتناول بها الطعام الحقيقي، فعلى سبيل المثال ، لن يشعرك شرب العصير أو مشروب القهوة بالكراميل بالشبع مثل تناول طبق من البروتين والخضروات، لذلك راقب تناولك للعصير ، الصودا ، القهوة المحلاة والشاي، إذا كنت تستهلك كل من هذه المشروبات خلال اليوم ، فسوف تستهلك 800 وحدة حرارية إضافية على الأقل في الليل – وستظل جائعًا.

شراء مجموعة من الأوزان

إنه استثمار لمرة واحدة لن تندم عليه أبداً، وإليك السبب: يقوم تدريب القوة وتمرينات المقاومة باستخدام الأوزان، ببناء الأنسجة العضلية الخالية من الدهون ، والتي تحرق سعرات حرارية أكثر – في العمل أو في راحة – 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع. كلما ازدادت عضلاتك الهزيلة ، زادت سرعة عضلاتك في الحرق، كيف تبدأ تدريب القوة؟ جرب بعض عمليات الضغط أو البلانك أو بعض القرفصاء ( الاسكوات) ، استخدم أوزانك الحرة لتشغيل العضلة ذات الرأسين أو شد البطن في منزلك أو مكتبك، قم بعمل هذه التمارين ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع ، وسرعان ما سترى تحسنا سريعا في لياقتك البدنية.

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

يمكن أن يساعدك بالفعل على خفض السعرات الحرارية، ذلك لأن المركبات الكيميائية الموجودة في الفلفل الحار والفلفل الحريف ، قد يزيد (قليلا) من إفراز الجسم لهرمونات الإجهاد مثل الأدرينالين ، والتي يمكن أن تسرع قدرتك على حرق السعرات الحرارية، وتناول أيضاً الزنجبيل ، والكركم ، والفلفل الأسود ، والزعتر لما لها من فوائد في انقاص الوزن.

احصل على قسط وافر من النوم

كما يبدو الأمر مضحكًا ، قد يؤدي الحرمان من النوم إلى الشعور بالحاجة إلي تناول الأطعمة الغنية بالدهون – وليس فقط لأنك عرضة لحالات تناول الأطعمة الخفيفة في وقت متأخر من الليل ، هناك الكثير من الأبحاث التي توضح أن الحصول على عدد ساعات نوم أقل من الكمية المطلوبة – حوالي 7 ساعات – من النوم في الليلة الواحدة يمكن أن تبطئ عملية الأيض. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تكون مستيقظًا لفترة أطول ، فمن الطبيعي أنك أكثر احتمالًا أن تخرج عن نظامك الغذائي. لذلك لا تبخل على جسدك بساعات إضافية من النوم، وستذهلك النتيجة.

اكتب كل ما تأكله

توضح الكثير من الأبحاث أن الأشخاص الذين يسجلون كل شيء يأكلونه – خاصة أولئك الذين يسجلون أثناء تناولهم الطعام – أكثر عرضة لانقاص وزنهم وإبقائه بعيداً عن المدى الطويل، ابدأ التتبع على تطبيق مثل MyFitnessPal عندما تبدأ زيادة الوزن في التسلل، سوف يساعدك على البقاء مسؤولا عما كنت قد أكلته.

خذ جولة – أو نزهة!

ممارسة الرياضة أو أى تمرينات حتى لو كان المشي، في أي وقت جيد بالنسبة لك. ولكن قد يكون النشاط المسائي مفيدًا بشكل خاص لأن عملية التمثيل الغذائي للكثير من الناس تتباطأ في نهاية اليوم، ثلاثون دقيقة من النشاط الهوائي قبل العشاء تزيد من معدل الأيض الخاص بك وقد تبقيه مرتفعًا لمدة ساعتين أو ثلاث ، حتى بعد التوقف عن الحركة.

مقاومة الرغبة في تفويت وجبة.

استمع إلى رأي الأطباء، تخطي الوجبات لن يجعلك تفقد الوزن بشكل أسرع، إذا كان يوم ملىء بالعمل فهذا يجعل تناول وجبة والجلوس قليلاً أمر مستحيل ، يمكنك أن تستخدم بعض الخدع، أحضر علبة صغيرة بها قطعة من الفاكهة في سيارتك ، واحتفظ بالوجبات الخفيفة في درج مكتبك ، واكتفي بتناول الوجبات الخفيفة والتي تمنعك من الجوع! إن البقاء لفترات طويلة بدون طعام يؤدي إلى ضرر مضاعف على جهودنا في الأكل الصحي من خلال إبطاء عملية الأيض الخاصة بك ، وحثك على الشراهة في وقت لاحق من اليوم. (انتبه: لقد قمت بتخطي وجبتي الفطور والغداء ، لذا فأنت جاهز الآن لتناول الديك الرومي كله من خلال العشاء!) اجعله مهمتك أن تأكل ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين كل يوم ، ولا تنتظر أكثر من ثلاث إلى أربع ساعات دون تناول الطعام. اضبط المنبه على هاتفك إذا لزم الأمر.

اشرب كميات كبيرة من الماء

بالتأكيد ، أنت بالتأكيد بحاجة إلى شرب الكثير من الماء للمساعدة في تسريع عملية تخليص الجسم من الصوديوم الزائد ، يمكنك (ويجب!) أيضا تستهلك الأطعمة ذات المحتوى المائي العالي، يمكنك الوصول إلى الخيار والطماطم والبطيخ والهليون والعنب والكرفس والخرشوف والأناناس والتوت البري – وكلها تحتوي على خصائص مدرة للبول والتي ستساعدك أيضًا على البقاء ممتلئ بسبب محتواها العالي من الألياف.

تناول الأطعمة الغنية بالمعادن.

يمكن للبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم أن يساعد في تحقيق توازن مضاد للصوديوم. الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم تشمل الخضار الورقي ، معظم الأطعمة “البرتقالية” (البرتقال ، البطاطا الحلوة ، الجزر ، البطيخ) الموز ، والطماطم ، القرنبيط. يمكن لألبان قليلة الدسم ، بالإضافة إلى المكسرات والبذور أن تساعد أيضًا في إعطائك كمية كبيرة من البوتاسيوم والماغنيسيوم. كما تم ربطها بمجموعة كاملة من الفوائد الصحية الإضافية ، مثل خفض ضغط الدم ، والتحكم في نسبة السكر في الدم ، والحد من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة بشكل عام.

لا تلتزم بنظام غذائي محدد

أنت تعرف بالفعل أن النظام الغذائي المثالي غير موجود ، ولكن الكثير منا لا يزال غير قادر على مقاومة الرغبة في التوقف عندما ننغمس في تناول الطعام، أو نأكل أكثر من اللازم ، هذا فقط يجعل الأمر أكثر صعوبة ، ويجعل عملية فقدان الوزن مجهدة ، ومن المستحيل أن تفقد الوزن، كل ماعليك فعله معرفة عدد السعرات الحرارية اللازمة لك وقم بالتقليل عنها حتى ولو 200 سعره، يمكن أن يساعدك هذا على البقاء على المسار الصحيح للمسافات الطويلة ، لذا اسمح لنفسك بتناول الطعام ، كما يجب أن يكون الطعام مبهجاً.

اكتب تعليقك

‎تابع جديدنا

‎إشترك في القائمة البريدية سيصلك كل جديد

‎كن متابعاً أولاً بأول، خطوة بسيطة وتكون ممن يطلعون على الخبر في بداية ظهورة، اشترك الآن في القائمة البريدية

‎لا تقلق ، نحن لا البريد المزعج

‫شاهد أيضًا‬

مخاطر استنشاق البنزين

 لا تمكن خطورة البنزين في ملامسته ، لكن تكمن خطورته في استنشاقه لان ملامسته لا تشكل اي ضرر…