استشهاد 3 متظاهرين في أم درمان السودانية

متظاهرون سودانيون

استشهاد 3 متظاهرين في أم درمان السودانية

أعلنت السلطات السودانية، مقتل 3 متظاهرين، خلال تظاهرات وقعت في مدينة أم درمان غربي البلاد.

وقالت الشرطة السودانية، مساء الأربعاء، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، أن معلومات وردت إليها تفيد وجود 3 حالات وفاة في أم درمان.

وقال المتحدث باسم الشرطة، وفق ما نقلت الوكالة، أن المدينة شهدت ما سماه بـ”أحداث شغب”، فيما تعاملت الشرطة معها.

من جانبهم أكد نشطاء سودانيون، أن تظاهرات اندلعت في أم درمان السودانية، بسبب غضبهم من تدني خطاب البشير عن مستوى طموحاتهم.

ويرغب المتظاهرون السودانيون في الإطاحة بنظام عمر البشير، بعد أكثر من 40 عاما من حكمه للبلاد.

وفي أواخر السنوات، تردت الأوضاع الإقتصادية بشكل غير مسبوق، بعد سلسلة من الإجراءات التي نفذتها الحكومة استجابة لشروط الدائنين الأجانب.

وينادي المتظاهرون في السودان منذ يوم 19 ديسمب/ كانون الأول الماضي، بسقوط عمر البشير ونظامه، لكن الرئيس تمسك بالسلطة، مؤكدا الاستمرار حتى الإنتخابات القادمة.

ويقول مراقبون أن البشير منذ الإنقلاب العسكري الذي تحالف فيه معه إسلاميون، لم يفز في الانتخابات مرة باختيار الشعب، مشككين في نزاهة الانتخابات التي خاضها البشير.

وأكد النشطاء أن الشرطة السودانية قمعت المحتجين، باستخدام الرصاص الحي، والغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى استشهاد 3 متظاهرين.

فيما تزعم السلطات السودانية بحسب الوكالة الرسمية، أنها فضت التظاهرات وفق القانون.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل