استشهاد سوداني في الاعتصام ضد المجلس العسكري

استشهاد سوداني في الاعتصام ضد المجلس العسكري

أعلنت مصادر محلية سودانية، مساء السبت، مقتل شاب من المحتجين بالرصاص، بعد وقوع إطلاق نار استهدف الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية، في بيان لها، أن شهيد عشريني ارتقى بعد إصابته بالرصاص الحي في الرأس.

وأضافت أنه تم نقل الشاب المصاب إلى العناية المركزة لكنه لقي حتفه على إثر الإصابة التي لحقت به.

وكانت وكالات أنباء أعلنت في وقت سابق السبت، أن عملية إطلاق نار استهدفت المعتصمين، عند جسر النيل الأزرق على بعد مئات الأمتار من مكان الاعتصام، مما أدى إلى إصابة 11 شخصا.

وقالت الوكالات أن الشرطة العسكرية أطلقت الرصاص على المحتجين عن جسر النيل الأزرق، خلال عملية إزالة متاريس أقيمت لحماية المعتصمين.

ويعتصم السودانيون ضد المجلس العسكري الذي استولى على السلطة بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، مستغلا الاحتجاجات ضده.

ويطالب المحتجون بتسليم السلطة إلى حكومة مدنية، فيما يرفض الجيش تسليم السلطة.

وتوصلت قيادة الاحتجاجات إلى بوادر اتفاق مع المجلس العسكري بشأن تولي السلطة، إلا أن خلافات وقعت بعد محاولة المجلس الاستئثار بالسلطة بمواجهة المدنيين.

ومنذ إضراب السودان الذي هز البلاد يطلق المجلس العسكري تهديدات بفض الاعتصام، زاعما تواجد عناصر تخريبية وسط المحتجين.

موضوعات تهمك:

المجلس العسكري يهدد المعتصمين في السودان

إضراب السودان غير مسبوق والتعتيم أيضا

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل