‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

اسباب وعلاج مرض ارتفاع ضغط الدم Elevated blood pressure

اسباب وعلاج مرض ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم Elevated blood pressure .. يعني ان ضغط الدم الخاص بك هو اعلي قليلا من المعتاد.

الا إذا قمت باجراء تغييرات في نمط الحياة ، مثل الحصول علي المزيد من ممارسه الرياضة  وتناول الاطعمه الصحية.

ضغط الدم المرتفع زيادة عن الحد الطبيعي خطر الاصابه بنوبة قلبيه ، والسكتة الدماغية وفشل القلب. فقدان الوزن, ممارسه الرياضة وغيرها من تغيرات نمط الحياة الصحية غالبا ما يمكن السيطرة علي ارتفاع ضغط الدم, ووضع الحد له لمدي الحياة بصحة أفضل.

اعراض ارتفاع ضغط الدم ” Elevated blood pressure  ”  :

ارتفاع ضغط الدم لا يسبب اي اعراض ظاهرخ

. الطريقة الوحيدة للكشف عن ذلك هي تتبع قراءات ضغط الدم. قم بفحص ضغط الدم الخاص بك في زيارة طبيب أو التحقق من ذلك في المنزل مع جهاز مراقبه ضغط الدم في المنزل.

متي يجب ان تذهب للكشف عن ارتفاع ضغط الدم ” Elevated blood pressure  ”  :

وينبغي لجميع الناس في سن 3 سنوات وأكبر من العمر فحص ضغط الدم من قبل طبيب علي الأقل مره واحده في السنه.

قد تحتاج قراءات أكثر تواليا إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم أو عوامل الخطر الأخرى لامراض القلب والاوعيه الدموية .

اسباب ارتفاع ضغط الدم ” Elevated blood pressure  ”  :

اي عامل يزيد الضغط علي جدران الشريان يمكن ان يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. تراكم الرواسب الدهنية في الشرايين الخاصة بك (تصلب الشرايين) يمكن ان يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

وبالاضافه إلى تصلب الشرايين ، والظروف الأخرى التي يمكن ان تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ما يلي:

  • توقف التنفس اثناء النوم الانسدادي
  • امراض الكلي
  • مرض الغدة الكظرية
  • مرض الغدة الدرقية
  • بعض الادويه : بما في ذلك حبوب منع الحمل ، وعلاج البرد ، والاحتقان ، ومسكنات الم أكثر من وصفه طبية وبعض الادويه , كما يمكن ان تسبب ارتفاع ضغط الدم مؤقتا. والمخدرات غير المشروعة ، مثل الكوكايين ، يمكن ان يكون لها نفس الأثر.

عوامل خطر ارتفاع ضغط الدم ” Elevated blood pressure  ”  :

عوامل الخطر لارتفاع ضغط الدم وتشمل:

زيادة الوزن أو السمنة :  كلما زادت كتله جسمك ، كلما زادت الدماء التي تحتاجها لتزويد الانسجه بالأكسجين والمواد المغذية.

كما يزيد من كميه الدم التي يمر بها الاوعيه الدموية الخاصة بك ، وكذلك القوه علي جدران الشريان الخاص بك.

العمر :  البالغين الأصغر سنا أكثر عرضه لارتفاع ضغط الدم من كبار السن لان خطر ارتفاع ضغط الدم يزيد كما كنت في السن الاصغر . وقد تقدم الكثير من البالغين الأكبر سنا بما يتجاوز ضغط الدم المرتفع الي مرحله اصعب . حتى الأطفال يمكن ان تتطور ارتفاع ضغط الدم ، وخاصه إذا كانوا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

الجنس : ارتفاع ضغط الدم هو أكثر شيوعا في الرجال مما كانت عليه في النساء من خلال حوالي سن 55. النساء أكثر عرضه لتطوير ارتفاع ضغط الدم بعد سن 55.

السباقات :  ارتفاع ضغط الدم هو شائع بشكل خاص بين الناس من التراث الافريقي ، وغالبا ما تتطور في سن مبكرة مما هو عليه في الناس البيض.

التاريخ العائلي لارتفاع ضغط الدم :  إذا كان الأقارب من الدرجة الاولي ، مثل أحد الوالدين أو الاخوه ، وعنده ارتفاع ضغط الدم ، كنت أكثر عرضه لتطوير الشرط.

عدم النشاط البدني : لا يمكن ممارسه زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الاصابه بالوزن.

حمية عاليه في الملح (الصوديوم) أو منخفضه في البوتاسيوم و الصوديوم والبوتاسيوم هما المغذيات الرئيسية في الطريقة التي ينظم جسمك ضغط الدم. إذا كان لديك الكثير من الصوديوم أو البوتاسيوم القليل جدا في النظام الغذائي الخاص بك ، كنت أكثر عرضه لارتفاع ضغط الدم.

استخدام التبغ :  تدخين السجائر ، مضغ التبغ أو حول الآخرين الذين يدخنون (الدخان السلبي) يمكن ان تزيد من ضغط الدم.

شرب الكثير من الكحول : وقد ارتبط تعاطي الكحول مع زيادة ضغط الدم ، ولا سيما في الرجال.

بعض الحالات المزمنة : امراض الكلي والسكري وتوقف التنفس اثناء النوم ، من بين أمور أخرى، يمكن ان تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم.

وعلي الرغم من ان ضغط الدم هو  الأكثر شيوعا لدي البالغين ، الا ان الأطفال يمكن ان يتعرضوا للخطر أيضا. بالنسبة لبعض الأطفال ، يمكن ان يسبب مشاكل في الكلي أو القلب ارتفاع ضغط الدم. ولكن بالنسبة لعدد متزايد من الأطفال ، والعادات السيئة نمط الحياة ، مثل اتباع نظام غذائي غير صحي ، والسمنة وعدم ممارسه الرياضة ، يساهم  في ارتفاع ضغط الدم.

 

مضاعفات ارتفاع ضغط الدم Elevated blood pressure

 

ارتفاع ضغط الدم من المرجح ان تزداد سوءا.ارتفاع ضغط الدم يمكن ان تضر الاجهزه الخاصة بك وزيادة خطر العديد من الظروف بما في ذلك نوبة قلبيه, فشل القلب, السكتة الدماغية, تمدد الاوعيه القلبية والفشل الكلوي.

منع الاصابه  بارتفاع ضغط الدم ” Elevated blood pressure  ”  :

نفس التغييرات في نمط الحياة الصحية الموصي بها لعلاج ارتفاع ضغط الدم يساعد أيضا علي منع ارتفاع ضغط. كنت قد سمعت من قبل ان أكل الاطعمه الصحية ، واستخدام اقل من الملح ، وممارسه الرياضة بانتظام ، والحفاظ علي وزن صحي ، وشرب الكحول اقل ، وأداره الإجهاد والإقلاع عن التدخين. ولكن تاخذ المشورة إلى القلب. البدء في اعتماد عادات صحية اليوم.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

اكتشاف علاج تصلب الشرايين من مسبباته!

اكتشاف علاج تصلب الشرايين من مسبباته! توصل علماء أحياء روس، إلى أن أحد المسببات التي تزيد …