ازمة هواوي تأخذ منعطفًا جديدًا بسبب ترامب

ازمة هواوي تأخذ منعطفًا جديدًا بسبب ترامب

لازالت ازمة هواوي تحتل مكانة كبيرة في المشهد العالمي، حيث نشرت الشركة الصينية أنها ستحتاج مزيدا من الوقت لتصبح أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، بعدما كانت تسعى لتحقيق هذا الهدف في الربع الأخير من 2019.

وقال كبير المسؤولين الاستراتيجيين في “هواوي” يانغ دون: “كنا سنصبح الأكبر في الربع الرابع من العام الحالي، لكننا نشعر الآن أن هذه العملية قد تستغرق وقتا أطول”.

مبيعات الشركة الصينية

وعن مبيعات الشركة الصينية، أشار المسؤول إلى أن “هواوي” تبيع في الوقت الراهن ما بين 500 ألف و600 ألف هاتف ذكي يوميا.

وجاءت هذه التصريحات بعد أسبوعين من إعلان محللين في “هواوي” التي تحتل المركز الثاني في سوق الهواتف حاليا بعد “سامسونغ”، أن مبيعات الشركة من الهواتف الذكية من الممكن أن تشهد انخفاضا كبيرا يصل إلى 25% خلال العام الجاري.

ضحية الحرب التجارية

ووقعت شركة “هواوي” ضحية للحرب التجارية المشتعلة بين بكين وواشنطن التي أدرجتها في قائمة سوداء تحظر على الشركات الأمريكية التعاون معها، ومارست ضغوطا على حلفائها لوقف التعامل مع “هواوي”، بذريعة أنها قد تستخدم التكنولوجيا التي تطورها للتجسس لصالح بكين.

تعتزم الحكومة الصينية للرد على الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الإجراءات التي اتخذتها ضد شركة “هواوي“.

هواوي على القائمة السوداء

تعتزم الصين الرد بقوة على الولايات المتحدة الأمريكية التي وضعت شركة “هواوي” وعدد من الشركات في قائمتها السوداء، بحسب ما نشر رئيس صحيفة “غلوبال تايمز” بنسختها الصينية، على صفحته الخاصة على تويتر.

وقال شيجين في تغريدة: “إن بكين لن تجلس بهدوء وتنتظر، وإنما ستتخذ إجراءات مضادة”.

خلق حواجز امام الشركات

وكان أعلن، في وقت سابق، عن وضع شركة “هواوي” ضمن القائمة السوداء لوزارة التجارة الأمريكية.

وسيؤدي وضع “هواوي” في القائمة السوداء لخلق حواجز أمام الشركات الأمريكية الراغبة بشراء منتجات الشركة الصينية، بالإضافة للصعوبات التي ستعيق الشركة من بيع منتجاتها في السوق الأمريكية.

دعوى قضائية

وحركت شركة “هواوي” يوم الأربعاء 29 مايو، دعوى قضائية في أمريكا ضد الحكومة، حيث طالبت فيها بإقرار عدم دستورية إدراجها في القائمة السوداء الأمريكية، ومنعها من شراء المكونات والتكنولوجيا من منتجين أمريكيين.

موضوعات تهمك:

ازمة هواوي مع امريكا تتفاقم.. والشركة الصينية تتوعد

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل