ازالة المكياج بدون تكلفة أو معاناة

كثيرا من السيدات لا تقوم بازالة مكياجها، بعد انتهاء اليوم وقبل خلودها للنوم، اما للتعب او نسيان ازالته او لعدم معرفة اخطار عدم ازالة المكياج العديدة على البشرة، وعلى رأسها ظهور حب الشباب الذي ينتج عن سد مسام البشرة بكريم الاساس و البودر و غيرها من ادوات التجميل، فيتراكم الدهن الذي تنتجه البشرة، والذي يعمل علي ترطيبها واكسابها النضارة, و يبدأ في تكوين حب الشباب, كما انه يمنع تنفس البشرة، فتفقد جمالها و نضارتها وعدم تقشر خلايا الجلد الميتة، فتبدأ ظهور التجاعيد في سن مبكر, وايضا يجب ازالة المكياج الخاص بالعين وليس الوجه فقط لتمنعي الاصابة بحساسية العين وتهيجها، ولذا احرصي دوما علي ازالة المكياج قبل الخلود للنوم مهما كنتي منهكة.

خطوات ازالة المكياج

اذا كنتي ستستعينيين بمزيل المكياج الصناعي لأجل ازالة المكياج فيجب عليكي ان تتأكدي من مدى توافقه مع نوع بشرتك فلكل بشرة نوع المزيل الخاص بها حتى لا يسبب لك حساسية او جفاف البشرة، واذا كانت بشرتك من النوع الحساس لاي مادة فيجب معرفة مكونات المزيل الذي ستقومي بإستخدامه او حتى استشارة الطبيب.

 

اقرأ/ي أيضا: تخلصي من الجوع المصاحب للرجيم بهذه الطرق

ازالة مكياج العين

و عند ازالة المكياج يجب البدء بازالة مكياج العين اولا حتي لا تسببي تهيجها من اثار مكياج الوجه اذا قمتي بالبدء بازالته , قومي بازالة مكياج العين برفق بحركة دائرية, و بالنسبة للماسكرة المضادة للماء فبعض مزيلات المكياج لا تقوم بازالتها جيدا ولذا يمكنك استخدام الشامبو المخصص للاطفال لازالتها وليس اي نوع شامبو حتي لا يتسبب في تهيج العين، وذلك بوضعه علي عصا قطن الاذن او طرف اصبعك وقومي بتمريرها على رموشك برفق وغسلها بالماء الدافئ.

 

اقرأ/ي أيضا: روائح لا يقاومها الرجل تعرفي عليها

ازالة مكياج الوجه

يمكنك ازالة مكياج الوجه بالبدء بازالة احمر الشفاة وبعد ذلك قومي بازالة المكياج تباعا من الوجنتين ثم الجبهة بحركه مستقيمة من اعلى لاسفل ويمكنك هنا ايضا استخدام شامبو الاطفال و لكن ليس بكمية كبيرة حتي لا يتسبب في جفاف البشرة.

غسل الوجه بعد ازالة المكياج

قومي غسل وجهك جيدا بعد ازالة المكياج بالماء الدافئ حتي تتفتح المسام وتتنفس جيدا للمحافظة على نضارة وجمال بشرتك.

تجفيف الوجه بعد ازالة المكياج

قومي بتجفيف وجهك بمنشفة قطنية رقيقة بكل رفق و بدون احتكاك كبير للبشرة حتى لا تتسببي بتهيج بشرتك

وصفات طبيعية لأجل ازالة المكياج بدون تكلفة

وصفة زيت الزيتون

المكون: زيت الزيتون فقط

قومي بوضع زيت الزيتون على قطعة قطن و ضعيها على عينك مغلقة عشر ثوان ثم ازيلي المكياج برفق, ثم ضعي قرات من زيت الزيتون علي اطراف اصابعك ودلكي وجهك جيدا بها وقومي بازالة الفائض من وجهك ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الدافئ وجففيه برفق بمنشفة ورقية.

 

اقرأ/ي أيضا: أفضل ماسكات لعلاج حب الشباب

وتعتبر هذه الوصفة من انجح الوصفات لازالة المكياج وايضا تعمل على ترطيب البشرة و الشفاة لما يحنويه من مواد مضادة للاكسدة و معادن مفيدة للبشرة لذا انصحك باستخدامه.

وصفة الحليب

المكونات: ملعقة حليب كبيرة كامل و بضع قطرات من زيت اللوز.

ضعي المكونات في وعاء صغير واخلطيه جيدا ثم  اغمسي قطعة قطن بها و دلكي وجهك بها ثم اغسليه بالماء الفاتر وجففيه برفق وتعتبر طريقة جيدة لاجل ازالة المكياج لما للحليب من فوائد عديدة للبشرة.

وصفة اللبن الرائب

المكون: لبن رائب فقط

و لأجل ازالة المكياج بواسطة اللبن الرائب، قومي بوضع كمية صغيرة منه في وعاء صغير، اغمسي قطعة قطن فيه, دلكي وجهك بها ثم اغسليه بالماء البارد وجففيه برفق.

 

اقرأ/ي أيضا: أفضل طريقة فرد الشعر

وصفة قشر البرتقال

المكون: قشر برتقال

يمكنك تقشير برتقالة وتقطيع القشرة لاجزاء صغيرة و من ثم ضعيها في اناء به ماء وقومي بتسخينه حتى الغليان، قومي باستخدام السائل الناتج عن السخين, بعد التخلص من باقي قشر البرتقال, في ازالة المكياج بنفس الطريقة المتبعة.

وصفة زيت الخروع

المكون: زيت الخروع فقط

يمكنك زيت الخروع من ازالة المكياج و خاصة مكياج العين الكثيف لاستطاعته علي الامتزاج بالزيوت و ازالتها بكفاءة و يمكنك ايضا استخدامه لازالة باقي مكياج الوجه.

 

اقرأ/ي أيضا: إزالة شعر الوجه: 6 طرق آمنة وفعالة تمكنكِ من إزالة شعر الوجه

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل