جمال - نون - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

إزالة الشعر: أفضل طرق ازالة الشعر للحصول على بشرة ناعمة

ازالة الشعر

تبحث كل النساء عن طريقة ازالة الشعر ، فكثير من الناس لديهن شعر غير مرغوب فيه، في مناطق مختلفة من الجسم، مثل فوق الشفة العليا والذقن والخدين والظهر والساقين واليدين والأصابع والقدمين وكذلك أصابع القدم،لهذه الظاهرة العديد من الأسباب مثل الوراثة ، وبعض الأدوية مثل المنشطات، ومستويات أعلى من هرمونات معينة مثل هرمونات الذكورة ، وكذلك بعض الخلل الهرموني مثل ذلك الذي يحدث في متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، تتعدد طرق ازالة الشعر الغير مرغوب فيه، وللأسف  في معظم الطرق سينمو الشعر مرة أخرى، لا شيء يقوم بازالة الشعر الغير مرغوب فيه للأبد، اليوم عبر موقعكم سوف نقدم لكم أكثر من طريقة لإزالة الشعر فتابعونا.

اقرأ ايضاً<<<<< مقشر طبيعي للوجه: أفضل 8 مقشرات طبيعية للوجه

إزالة الشعر

تتعدد طرق ازالة الشعر ويمكننا ذكرها إجمالاً فيما يلي:

  • استخدام طريقة الحلاقة أو Shaving.
  • استخدام كريمات مزيل الشعر.
  • استخدام الشمع الساخن.
  • استخدام الأجهزة التي تزيل الشعر من الجذور مثل براون.
  • استخدام الخيط، وهو يصلح للوجه عادة.
  • إزالة الشعر بالليزر.
  • استخدام طريقة التحليل الكهربائي، للشعرة من جذورها، وهي طريقة أقدم نوعاً ما من الليزر.
  • بعض الأدوية والعقاقير الطبية التي تؤثر على نمو الشعر غير المرغوب فيه، إلا أن استخدامها قد يكون محفوفاً بالمخاطر و يستلزم وصفة طبية.
  • الطريقة الكلاسيكية القديمة باستخدام الحلاوة، وحالياً يمكنكِ شراؤها من أي سوبر ماركت أو صيدلية،كما يمكنكِ أيضاً صناعتها منزلياً بمكونات بسيطة سنذكرها لكِ لاحقاً بشيء من التفصيل.

 

الحلاقة

استخدام الموس أو ماكينة الحلاقة النسائية تعد أولى الخيارات المتاحة، فالحلاقة هي الأفضل للساقين والذراعين وكذلك بعض المناطق الاخرى التي يظهر فيها الشعر الغير مرغوب به، بل والبعض يستخدمنها للوجه! ، وتعد الخلاقة من أسهل وأسرع الطرق، وأكثرها أماناً، بالطبع في حال ضمان نظافة الأدوات المستخدمة، فهي للاستخدام الشخصي فقط، ولكن ما يعيب تلك الطريقة، هي سرعة نمو الشعر، بل ويصبح أكثر خشونة، لذا لا ننصحكِ باستخدام تلك الطريقة إلا إن كنتِ في عجلة من أمرك.

ماكينات ازالة الشعر

تتنوع ماكينات ازالة الشعر الزائد مثل براون وفيلبس وغيرها من الماركات التجارية المعروفة، ما يعيب تلك الطريقة هي كونها مؤلمة،  ولكنه قد يكون خيارًا جيدًا إذا كان لديك القليل من الشعر الذي تريدين إزالته، فهي فعالة في نزع الشعر من جذوره، وبالتالي يتأخر في النمو لمدة قد تصل إلي شهر كامل، ولكن يجب ألا تستخدمين تلك الطريقة في إزالة الشعر من الأماكن الحساسة، حيث أنه قد يسبب حدوث ندبات، وحدوث جروح في الجلد.

كريمات إزالة الشعر

تتنوع كريمات ازالة الشعر الموجودة في جميع الصيدليات، بل وتتواجد أيضاً في السوبر ماركت، وتصرف بدون أي وصفة طبية، وتحتوي على مواد كيميائية تؤدي لذوبان الشعر، ولكنها لا تنزع الشعر من جذوره، لذا من أكثر عيوب تلك الطريقة، سرعة نمو الشعر مجدداً، وقد يظهر أكثر خشونة، كما أن استخدام الكريم بشكل غير صحيح، كتركه لفترة طويلة جدًا، يمكن أن يحرق بشرتك، إذا كان لديكِ تاريخ من الحساسية، يجب عليك أولاً اختبار القليل من الكريم على منطقة صغيرة على ذراعك للتأكد من عدم وجود ردة فعل سيئة، تأكدي من اتباع التعليمات المكتوبة بدقة على كريم إزالة الشعر.

الشمع

يمكنك القيام باستخدام الشمع الساخن في المنزل أو يمكنك القيام به في أحد مراكز التجميل، ما يعيب تلك الطريقة هي أنها مؤلمة نوعاً ما، كما أنه إذا كان الشمع حارًا جدًا ، فقد تحرقين بشرتك، ويمنع استخدام هذه الطريقة إذا كنتِ تستخدمين أيضًا أنواعًا معينة من كريمات حب الشباب (مثل Retin-A) نظراً لما قد يسببه لكٍ من التهابات بالغة الخطورة، وكذلك إن كنتِ مصابة بأحد اضطرابات الجلد الالتهابية، مثل الصدفية والأكزيما، وعليك دائما استشارة طبيبك في الطريقة المناسبة لكِ إن كنتِ تتناولين أي أدوية كانت، وتجنبي تماما استخدام الشمع في أى مكان بجوار العين، حيث أن الجلد الرقيق الدقيق حول العينين لا يوجد به غدد زيتية ويتطلب استخدام طريقة لطيفة قدر الإمكان.

الخيط

تعد تلك الطريقة هي الأقدم على الإطلاق، وتستخدم غالباَ لإزالة شعر الوجه، وتلك هي الطريقة المتبعة في اغلب مراكز التجميل، وتعد تلك الطريقة هي الأكثر أماناً على بشرة الوجه، لكنها تحتاج إلى محترفين للقيام بها، ولعل عيبها الوحيد هي أنها مؤلمة بعض الشيء، وقد تسبب احمرار في بشرة الوجه، إلا أنه من الممكن أن يزول سريعاً باستخدام بعض الكريمات المرطبة، ويحظر تماماَ استخدام الفتلة في حال وجود بثور أو حبوب في الوجه، لأن هذا يؤدي إلي انتشار الحبوب ونقل الإصابة لمناطق جديدة في البشرة.

 إزالة الشعر بالليزر

هذه هي إحدى الطرق الأطول أمداً، ولكنها تتطلب وقتاً أطول، فعلى الأرجح أنكِ بحاجة إلي 6 أو 8 جلسات، وإن كان الشعر الزائد لديك خفيف وفاتح اللون، فلن تجدي معكِ نفعاً، فتلك الطريقة فعالة فقط على الشعر الداكن الخشن.

شعاع الليزر أو النبضات الضوء تعمل على تدمير بصيلة الشعر، وتضعفها تدريجياً، ولكن يجب أن تختاري طبيب ذو مهارة عالية، حتى تتجنبي كل الآثار الجانبية لازالة الشعر بالليزر، حيث أنه بعض الأجهزة الغير مناسبة لبشرتك قد تصيبك لاقدر الله بحروق.

كيفية ازالة الشعر من المناطق الحساسة بالحلاوة بدون الم

يمكنكِ إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم بعدة طرق مختلفة مثل استخدام أحد كريمات التخدير الموضعي، كل ما عليك فعله وضع طبقة رقيقة من الكريم، وانتظري لمدة نصف ساعة حتى ساعة ونصف، ويمكنكٍ اختباره على يدك أولاً حتى تتأكدي من فاعليته.

يمكنكٍ أيضاً استخدام مكعبات الثلج المصنوعة من ماء الورد، لتقليل الألم، عن طريق وضع كمة مناسبة من ماء الورد في الاناء البلاستيكي المخصص لمكعبات الثلج، ووضعها في الفريزر حتى تمام التجمد، وعلاوة على أنها تقلل الألم، فهي مفيدة جداً للبشرة وتساعد على نضارتها وتوردها، فيمكن تمرير مكعب ثلج من ماء الورد على وجهك يومياً وسوف تلاحظين الفرق حتماً، وسوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وشبابا وحيوية.

طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر

يمكنكِ عمل الحلاوة في المنزل، و اليكِ المقادير والخطوات بشيء من التفصيل:

المكونات:

  • 2 كوب من السّكر.
  • ربع كوب من عصير اللّيمون.
  • ربع كوب ماء.

الخطوات:

  • قومي بخلط السّكر، وعصير اللّيمون، والماء في إناء على النار.
  • ضعي الخليط على نار متوسطة.
  • قومي بتقليب الخليط باستمرار حتى يَذوب السّكر.
  • انتظري قليلاً حتى يصبح لون الخليط  مائلاً إلى اللّون الذّهبيّ، ويمكنكِ اختبار مدى نضجه، بوضع نقطة منه على طبق، فإن تحولت لكرة فهكذا قد نضح تماماً، أما إذا فرشت في الطبق فهكذا يحتاج إلى مزيد من الوقت.
  • يوضع الخليط في وعاءٍ زجاجيٍّ نظيف، ويمكنكِ حفظها في الثلاجة لمدة شهر كامل، فقط عليك إعادة تسخينها باستخدام حمام ماء ساخن أو المايكروويف، في حالة استخدامها مرة أخرى.

كانت تلك أفضل طرق إزالة الشعر التي يمكنكِ اتباعها للحصول على بشرة ناعمة، وإن كان لديك أي استفسارات يمكنكِ أن تتركيها لنا في التعليقات وسنجيب عليك بإذن الله.

اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

لا تسافري مع هذه الصديقة

السفر واحد منأ متع الأنشطة التي يمكنك القيام بها، فليس للسفر سبع فوائد، بل إن له أكثر من 5…