ارخص الدول للسياحة العائلية في اوروبا

ارخص الدول للسياحة العائلية
لست مضطرًا إلى كسر الميزانية للأستمتاع مع عائلتك بعطلة خاصة لا تنسى. حيث توفر وجهات السفر هذه شيئًا للآباء والأمهات والأطفال من جميع الأعمار وبأسعار معقولة أيضًا. من المنتجعات على شاطئ البحر إلى المدن التاريخية والجزر المثالية، هناك شيء للجميع، تابع القراءة لمعرفة ارخص الدول للسياحة العائلية واختيار أفضل وجهه سياحية مناسبة لك.

ارخص الدول للسياحة العائلية

  • جزيرة مينوركا في اسبانيا
هذه جزيرة  من جزر البليار الرائعة والمناسبة للعائلات، وتقع على بعد ساعتين فقط من المملكة المتحدة. ستجد هنا عددًا من المنتجعات الصديقة للأسرة مع نوادي الأطفال والمسابح والمطاعم الرائعة، وكل ذلك في جزيرة جميلة وهادئة. يعد Son Bou و Binibeca من المواقع الخلابة التي سيحبها الأطفال والآباء والأمهات على حد سواء، في حين أن زيارة مدينة ماهون تعد مكانًا رائعًا للتعرف على ثقافة هذا المكان الرائع، أو يمكنكم الاستمتاع برحلة عبر القارب وسط الطبيعة الساحرة للجزيرة.
  • مدينة سان دييغو في كاليفورنيا
سان دييغو هي وجهة صديقة للطفل بشكل مدهش، كما أنها لديها الكثير من وسائل الترفيه التي تتناسب مع جميع الأعمار. على الرغم من أن الرحلات الجوية قد تكون أغلى ثمناً، إلا أنه بمجرد وصولك يمكنك استكشاف المدينة بميزانية محدودة باستخدام بطاقة سان دييغو التي تقدم خصومات تصل إلى 50 في المائة على مناطق الجذب السياحي مثل حديقة حيوان سان دييغو، كما توفر الوصول غير المحدود إلى عالم البحار سان دييغو.
  • منطقة الغرب في البرتغال
لطالما كانت الغرب وجهة شهيرة لقضاء الإجازات العائلية،كما أنها تعتبر من أفضل و ارخص الدول للسياحة العائلية. ومن الجدير بالذكر ان المذيعة الشهيرة هولي ويلوغبي كانت من محبي المنطقة وتعود إليها كل صيف. ومن السهل أن نرى لماذا تحبها كثيرًا ؛ لا تتمتع هذه المنطقة من البرتغال فقط بالجو الرائع والشواطئ الجميلة ، ولكن هناك أيضًا الكثير ليتمتع بها الأطفال والآباء.
وبينما يمكنك قضاء أيامك بسهولة على الشاطئ أو بجوار حمام السباحة، لا يجب أن تفوتك رحلة إلى منتجع Aqualand، فهو أحد أكبر المنتزهات المائية في أوروبا. فسوف يوفر لك يوم رائع للغاية، يبدأ الدخول من 21 يورو فقط (حوالي 19 جنيه إسترليني)، في حين أن الأطفال دون سن الخامسة يتاح دخولهم مجانًا.
  • منطقة بريتاني في فرنسا
تقع بريتاني على بعد مسافة قصيرة من المملكة المتحدة، وهي مثالية لقضاء عطلة صيفية نشطة ويمكن الوصول إليها عبر رحلة جوية أو بالسيارة. يوجد هناك عدد من المنتجعات والمعسكرات الصديقة للأسرة في جميع أنحاء هذه المنطقة، كما أنها توفر للسائح الكثير لرؤيته والقيام به. بالإضافة إلى أنه يمكنك قضاء بعض الوقت في استكشاف الساحل الساحر، وتأكد أثناء عطلتك هناك من زيارة موقع التراث العالمي لليونسكو وهو جبل القديس ميشيل.
  • مدينة دوبروفنيك في كرواتيا
هذه المدينة المواجهة للشاطئ هي وجهة ساحرة لقضاء العطلات العائلية، والأفضل من ذلك يمكنك العثور على باقات مناسبة للميزانية الخاصة بك. يمكنك الوصول إلى الشاطئ والاسترخاء أو القيام بزيارة بعض المعالم السياحية في البلدة القديمة، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. وفي الوقت نفسه من المؤكد أن تكون رحلة التلفريك التي ترتفع 700 متر إلى التلال نشاطًا شهيرًا مع الأطفال من جميع الأعمار، وتوفر هذه التجربة مناظر خلابة عبر المدينة والجزر المحيطة. سيحب المراهقون أيضًا مشاهدة بعض مواقع التصوير الخاصة بالمسلسل الشهير Game of Thrones، مثل جدران المدينة ومدخل Pile Gate إلى المدينة القديمة.
  • مدينة فاليتا في مالطا
تعد مالطا وجهة سياحية متاسبة لقضاء عطلة عائلية رائعة و من ارخص الدول للسياحة العائلية، حيث تعد فاليتا واحدة من أفضل المناطق التي يمكنك زيارتها مع الأطفال والعائلة. لا يمكنك فقط الحصول على رحلات هنا مقابل أقل من 36 جنيهاً إسترلينياً، ولكن بمجرد وصولك ستكون مدللًا للاختيار بين الكثير من الأشياء التي يمكنك مشاهدتها والقيام بها في العاصمة. قم بزيارة المتاحف الملهمة واستكشف ساحة المدينة الساحرة، أو قم برحلة بالقارب قبالة الساحل واستمتع بتناول أفضل آيس كريم على الاطلاق في مالطا.

وجهات سياحية رخيصة الثمن

  • ولاية غوا في الهند
لن تكون هناك لحظة مملة في عطلة عائلية عندما تكون في ولاية غوا. كل يوم تقضيه هناك هو بمثابة مغامرة، بفضل الثقافة الغنية ومجموعة من الأماكن التي يجب استكشافها مثل زيارة محميات الحياة البرية أو التجول في الحصون القديمة أو مجرد قضاء يوم على الشاطئ. فهذه الولاية توفر الكثير من الأشياء للسائحين.
  • نيجومبو في سريلانكا
إذا قمت بزيارة نيجومبو فأنك ستحصل على مغامرة عائلية لا تُنسى في سريلانكا، فهذا البلد يتمتع بتراث غني ومناظر طبيعية مذهلة وحياة برية مدهشة كلها تنتظر من يكتشفها. تقع نيجومبو على بعد مسافة قصيرة من المطار على الساحل الغربي، حيث ستجد فنادق ثلاث نجوم مقابل 29 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة. كما يمكن الوصول بسهولة إلى حديقة Guruge Park، وهي حديقة ذات طابع طبيعي حيث يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل ومشاهدة معارض الديناصورات وعروض الطيور ومن المؤكد أنها تحظى بشعبية لدى الأطفال الصغار.
  • جزيرة ساموي في تايلاند
يعتبر جنوب شرق آسيا هو ارخص الدول للسياحة العائلية، مما يجعله مثاليًا في العطلات. على الرغم من وجود عدد من الجزر الجميلة للاختيار من بينها، فإن جزيرة ساموي ستكون رائعة للزيارة مع الأطفال، حيث يمكنك قضاء وقتك في اللعب على الشاطئ أو تجربة أنشطة مثل التجديف والغطس. الفنادق هناك تكون بأسعار معقولة بشكل ملحوظ، وإذا كنت على استعداد لتوسيع الميزانية قليلاً، يمكنك الحصول على فيلا مع حمام سباحة خاص مقابل أقل من 100 جنيه إسترليني في الليلة.
  • جزيرة تنريفي من جزر الكناري
إن جزيرة تنريفي هي خيار رائع لأي وقت من العام ، فلا عجب أن تنريفي كانت وجهة سياحية عائلية شهيرة على مر الزمان. يمكنك حجز باقات العطلات مقابل ما لا يقل عن 250 جنيه إسترليني للشخص الواحد، وأثناء وجودك هناك يمكنك الاستفادة من الطقس الدافئ على مدار السنة ومناطق الجذب الأسرية مثل متنزه سيام بارك الذي تم تصنيفه كأحد أفضل المتنزهات المائية في العالم.
  • منتجع ساني بيتش في بلغاريا
تم اختيار هذا المنتجع الشاطئي البلغاري كواحد من أكثر المنتجعات التي تتميز بأسعار معقولة في أوروبا، حيث تبلغ تكلفة وجبة الأسرة المتوسطة حوالي 28 جنيهًا إسترلينيًا. وتحتوي هذه البقعة النابضة بالحياة على شاطئ Blue Flag الساحر، وعلى بعد 15 دقيقة بالسيارة من نيسيبار وهي مدينة مدرجة في قائمة اليونسكو. فتأكد بأنك إذا قمت بزيارة هذا المنتجع سوف تستمتع بعطلة سياحية رائعة للغاية.
  • كوستا ديل سول في اسبانيا
هذا المكان هو وجهة أخرى ميسورة التكلفة في متناول اليد في المملكة المتحدة، يمكنك حجز رحلات مع شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة مقابل أقل من 30 جنيهاً إسترلينياً للشخص الواحد، في حين أن الطعام والشراب عندما تكون هناك يكون في متناول الجميع، فإن تكلفة الوجبة العائلية المتوسطة تبلغ 40 جنيهًا إسترلينيًا.
إذا كنت تبحث عن ارخص الدول للسياحة العائلية فمن خلال هذه القائمة المكونة من 12 مكان سياحي رائع يمكنك الاستمتاع بعطلة لا تنسي مع عائلتك وبتكلفة محدودة نوعاً ما تتوافق مع الميزانية الخاصة بك.
اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل