ارتفاع ودائع الإمارات إلى 286 مليار درهم

شهدت الودائع الحكومية الإماراتية لدى الجهاز المصرفي في الدولة ارتفاعا إلى مستوى قياسي؛ ووصل إجمالي رصيد الحكومة في البنوك المحلية إلى نحو 286 مليار درهم (78.4 مليار دولار أمريكي)، في نهاية سبتمبر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن قيمة الزيادة التي سجلتها الودائع الحكومية بلغت نحو 74 مليار درهم (20.3 مليار دولار)، خلال الفترة المذكورة.

وجاءت الزيادة في الودائع الحكومية بدعم من ارتفاع أسعار النفط، التي نمت بأكثر من 35%، خلال الـ 12 شهرا الماضية، ما ساهم في زيادة إيرادات الحكومة، وارتفاع إجمالي أصول الجهاز المصرفي الإماراتي.

وأسهمت الزيادة في الفوائض المالية الحكومية، منذ بداية العام الجاري، في زيادة الإنفاق الحكومي الذي بلغ خلال النصف الأول من العام نحو 186 مليار درهم (51 مليار دولار)، بحسب الأرقام والإحصاءات الصادرة عن وزارة المالية.

وارتفعت قيمة الودائع الحكومية بمقدار 21.2 مليار درهم (5.8 مليار دولار)، خلال الربع الأول من العام الجاري بنمو نسبته 10%، مقارنة مع نهاية العام 2017؛ في حين بلغت قيمة الزيادة خلال الربع الثاني من العام ذاته 17.4 مليار درهم (4.7 مليار دولار).

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.