ارتفاع قيمة القروض العقارية في السعودية

ارتفاع قيمة القروض العقارية في السعودية

ارتفعت قيمة القروض العقارية في السعودية المقدمة من المصارف وشركات التمويل العقاري بنهاية الربع الثالث من العام الجاري لأكثر من 244 مليار ريال مقارنة مع 227 مليار ريال في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وبلغت قيمة القروض العقارية المقدمة من المصارف نحو 229 مليار ريال، بنمو تخطى 5.4%، وهي أعلى نسبة نمو منذ الربع الثالث من عام 2016، حسبما ذكرت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”.

وارتفعت قيمة التمويل العقاري السكني الجديد للأفراد، بأكثر من 6 مليارات ريال في الربع الثالث من العام الجاري، أي بزيادة مليار ريال مقارنة مع المماثلة من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سلمان عبدالله بن سعيدان للعقارات سلمان بن سعيدان إن نمو القروض العقارية يعود إلى زيادة الطلب حيث يوجد أكثر من 1.6 مليون مواطن على لائحة وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وأشار بن سعيدان إلى أن نسبة اقتناع المواطنين بالحلول التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية تتجه نحو الارتفاع.

وأكد أن أسعار العقارات في السعودية قد وصلت إلى القاع، واليوم بدأت تتحرك نحو الارتفاع مجدداً.

وأرجع بن سعيدان استحواذ الأفراد على الحصة الأكبر من القروض إلى الحلول التي أوجدتها وزارة الإسكان السعودية، حيث نمت القروض الممنوحة للأفراد بنسبة 13% في الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل