5 مايو، 2017

ارتفاع عدد الضحايا في احتجاجات فنزويلا الى 36

dfkkfdmjdffdfd
dfkkfdmjdffdfdارتفعت إلى 36 قتيلا حصيلة ضحايا المواجهات بين المحتجين وقوات الأمن في فنزويلا التي تشهد تظاهرات يومية منذ شهر، تطالب برحيل رئيس البلاد نيكولاس مادورو، بحسب ما ذكرت
مصادر أمنية.
وقالت وزارة الأمن العام في بيان الخميس، إن شرطيا يبلغ من العمر 38 قُتل أثناء تدخله لفض احتجاجات في ولاية كارابوبو.
كما أشار البيان إلى أن شابا عمره 17 عاما، لقي مصرعه خلال الاحتجاجات في العاصمة كاراكاس.
ومع هاتين الحادثتين، يرتفع عدد قتلى الاحتجاجات المتواصلة منذ نهاية مارس/آذار المطالبة برحيل رئيس البلاد نيكولاس مادورو إلى 36 شخصا، فضلا عن إصابة المئات وتوقيف العشرات.
وكانت المعارضة دعت إلى تظاهرات في البلاد، رفضا لمقترح الرئيس مادورو، لصياغة دستور جديد، تقول إنه يسعى من ورائه لتمديد استمراره في السلطة.
وقبل يومين، نشرت أنباء عن سقوط 25 قتيلا من المحتجين برصاص قوات الأمن، وتبادلت الحكومة والمعارضة الاتهامات بالتسبب في مقتل المحتجين وحوادث عنف أخرى.
وتحمل المعارضة مادورو مسؤولية الأزمة التي تشهدها البلاد، وسط انتقادات واسعة للسياسات التي ينتهجها.
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

قراءة في الإعلام و الصحف العبرية

كتب : محمد جوهر استعراض لأهم ما نشرته وسائل الإعلام العبرية و الصحف العبرية صحيفة معاريف ش…