ارتداء الكعب العالى من شروط العمل اليابانية

ارتداء الكعب العالى

ارتداء الكعب العالى من شروط العمل اليابانية

الكعب العالي اصبح محل نقاش فى الاسابيع الاخيرة فى اليابان، واصبح ارتداء الكعب العالي في اليابان أمرا شبه ملزم لمن يريد العمل، لدى العديد من الشركات، وهذا الامر دفع الحكومة إلى التدخل والتعليق.

وقال وزير الصحة والعمل الياباني، مدافعا عن أرباب العمل الذين يطلبون من الموظفات لديهم انتعال الكعب العالي، أثناء العمل في المكاتب، “إن هذا الأمر (ارتداء الكعب العالي) مقبول اجتماعيا. إنه شيء ضروري ومناسب من الناحية المهنية” وفقما ذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية.

وجاء تصريح الوزير تاكومي نيموتو، ردا على العريضة التى قامت مجموعة من النساء بتقديمها إلى وزارة العمل، وطالبن فيها ضرورة وسرعة تدخل الحكومة اليابانية، وذلك للضغط على أرباب العمل لوضع حد لارتداء أحذية ذات كعب عال اثناء اوقات العمل فى المكاتب.

وقامت مجموعة من النساء باطلاق حملة ضد الزام ارتداء النساء للكعب العالى اثناء فترات العمل فى المكاتب تحت اسم “KuToo”، على غرار حملة “MeToo” العالمية ضد الاعتداءات الجنسية، وأصبحت الحملة حديث الرأي العام في اليابان، وخاصة بعد تصريح الوزير بشأن هذا الموضوع، ونالت الحملة دعم عشرات الآلاف عبر الإنترنت.

موضوعات تهمك

لأول مرة.. النساء يعملن بوزارة العدل السعودية 

 

وزارة العمل تصدر بيانا حول حقوق العاملات في لبنان 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل