الدوري المصري - رياضة - مميزة - ‫‫‫‏‫4 أيام مضت‬

ادارة الاهلي بين التهدئة والصدام مع اتحاد كرة القدم المصري

ادارة الاهلي بين التهدئة و الصدام مع اتحاد كرة القدم المصري

ينتظر  جمهور النادي الأهلي  المصري قراراً حاسماً من مجلس الإدارة الذي يرأسه  محمود الخطيب خلال الساعات المقبلة، بعد أن أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري قرارات صارمة  إقامة مباراة الأهلي ضد بيراميدز في دور الستة عشر ببطولة كأس مصر يوم 28 فبرايرالحالي  بعد تأجيل لقاء الفريقين بالدوري.

وأصدر الأهلي السبت الماضي بياناً أعلن خلاله عدة قرارات بعد اجتماع طارئ  لمجلسه من بينها رفض تبديل مباراة الدوري المؤجلة بطلب من بيراميدز بلقاء الكأس الأمر الذي تجاهله اتحاد الكرة تماماً وقرر إقامة لقاء الكأس بدلاً من الدوري ويبدو ان هذا ادى لغضب بين مناصري النادي القاهري اتضحت معالمه على شبكات التواصل الاجتماعية، (للاطلاع على التفاصيل: قرارات النادي الاهلي في اجتماع الادارة الاخير).

 

اقرأ/ي أيضا: ميدو يوجه رسالة قوية

كما بات شبح الانسحاب من بطولة كأس مصر الحل الطبيعي المنتظر للأهلي من وجهة نظر المتشددين  بينما يرفض البعض الآخر المعتدل  هذا القرار تماماً مؤكداً أن الأهلي سيكون الخاسر الأكبر حال اتخاذه.

من ناحية سيخسر الأهلي في عدة نقاط أولها خصم الكثير من الاموال من الشركة الراعية لعدم ظهور شعارها في مباريات هذه البطولة بقرار إداري من النادي وهو الأمر الذي سينتج عنه خسارة مالية للفريق القاهري.

ويخسر الأهلي أيضاً بتغريمه مالياً نتيجة اتخاذ هذا القرار من جانب اتحاد الكرة، بخلاف أن الفريق لن يشارك تلقائيا حسب القوانين في بطولة الكأس بنسختها القادمة وبالتالي سيكون القرار بمثابة خسارة مالية كبيرة.

 

اقرأ/ي أيضا : ايام ساري في تشيلسي باتت معدودة

 

ويرى طرف ثالث من الجمهور أن الانسحاب لابد منه لاستعراض العضلات بجماهيرية النادي التي تساعده اضافة الى اسلوب التصعيد الذي بدأه مجلس الأهلي في الساعات الماضية، بعد أن تقدم بشكوى رسمية ضد اتحاد الكرة إلى اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي.

والعلاقة تبدو متوترة كثيرا بين اتحاد الكرة والاهلي بسبب حضور مرتضى منصور رئيس لزمالك لاجتماع لجنة الاندية مؤخرا رغم توقيع عقوبة عليه و هو ما اعتبرها مجلس الاهلي مخالفة لكل القوانين وهو ما يزيد من التوتر بين الطرفين (لتفاصيل أكثر: بالفيديو| شوبير يضرب مرتضى منصور في اجتماع الأندية الأخير)

.

كما سبق و اتهم الاهلي بشكل غير مباشر الاتحاد في ازمة شكوى عبد الله السعيد و ايضا عدم مساندة الاتحاد للنادي القاهري ابان احداث نهائي دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الماضية أمام الترجي التونسي.

 

اقرأ/ي أيضا: تمثال لبيكهام

 

وكثيرون يرون ان الرد يجب ان يكون بالملعب على كل الاصعدة فيلعب في 28 من فبراير بالكاس امام بيراميدز لتعويض هزيمة الدوري.

لكن يتحدث كثير من الناس عن ان الاحداث، تعبر عن مواقف ثابتة للنادي على مدى عصوره فسبق و ان انسحب من البطولة العربية عام 2004 في عهد حسن حمدي بسبب رفض الاتحاد العربي إضافة لاعبين جدد لقائمة الفريق في شهر يناير.

 

اقرأ/ي أيضا: فضيحة هيفاء وهبي تكشف عن ساقيها السمينين

كما سبق للنادي في مواقف مشهورة مماطعة البطولات الافريقية لعدة سنوات  في التسعينات من القرن الماضي بقرار من الراحل صالح سليم رئيس الأهلي الأسبق اعتراضاً على عقوبات تم اتخاذها ضد الفريق الأحمر بإيقاف لاعبه الأسبق إبراهيم حسن لمدة عام لمحاولته الاعتداء على الجنوب إفريقي تيروس موتابيلا الحكم الذي أدار مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك عام 1994 بجانب إيقاف محمد يوسف لاعب الفريق الأسبق ومدرب الأهلي الحالي مباراتين وتوجيه إنذار للراحل طارق سليم مدير الكرة الأسبق.

 

اقرأ/ي أيضا: صلاح وميسي رأسا برأس

ويبدو ان ادارة الاهلي الحالية ستلجأ للتصعيد لان اغلب الناس من مشجعيه يرون أن مثل هذه القرارات هي التي تصنع تاريخ النادي بعيداً عن المكاسب أو الخسائر الفنية والمالية و الحل قد يكون حاسما فاما ان يصدر وزير الرياضة قرارا بحل مجلس الاهلي لانه لا يقدر على حل اتحاد الكرة خوفا من الفيفا او يكون بمحاولة اقناع الاهلي بالتوصل لصيغة توفيقية بدلا من الصدام.

فهل يلجأ وزير الرياضية المصري الى حل مجلس الاهلي لرفضه الانصياع للجهة التنفيذية التي تحكم كرة القدم بمصر .. لا احد يعرف.

اكتب تعليقك
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

‫شاهد أيضًا‬

ناسينى لية كليب تامر حسنى طرح من ساعتين وننشركلماتة كاملة

    ناسينى لية كليب تامر حسنى طرح من ساعتين وننشركلماتة كاملة ناسينى لية احدث كل…