احوال الطقس في مصر اليوم وغدا

تريندمميزة
6 مارس 2020آخر تحديث : الجمعة 6 مارس 2020 - 10:11 صباحًا
احوال الطقس في مصر اليوم وغدا

اعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، صباح اليوم الجمعة، عن احوال الطقس في جميع انحاء مصر اليوم الجمعة وغدا السبت، وذلك في ظل الأمطار المتوسطة التي شهدتها عدة محافظات خلال الساعات الماضية.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد أن احوال الطقس تشهد اليوم الجمعة طقسا مائلا للدفء نهارا باردا ليلا على القاهرة والوجه البحري، بينما سيكون معتدلا نهارا على السواحل الشمالية ووسط سيناء بارد ليلا دافء على شمال الصعيد نهارا بارد ليلا، ويميل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا بارد ليلا

وأضافت الهيئة أن خبراء سقوط الأمطار توقعوا سقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة والوجه البحري وستكون متوسطة على السواحل الشمالية على أن تكون هناك شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري، والرياح ستكون معتدلة وتنشط تلك الرياح على وسط سيناء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب سيناء والغردقة وشمال وجنوب الصعيد مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وهطلت الأمطار بكثافة على عدة محافظات مصرية خاصة السواحل الشمالية والمناطق الغربية من البلاد، بينما كان المطر خفيفا على القاهرة، بحسب ما كشفت الهيئة مشيرة إلى أن الوضع نهارا وغدا السبت لن يكون بنفس الدرجة.

وإليكم درجات الحرارة العامة لمحافظات مصر يوم الجمعة:

القاهرة  العظمى 21 – الصغرى 15، والوجة البحري العظمى 21 – الصغرى 14، والسواحل الشمالية العظمى 19 – الصغرى 14، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 – الصغرى 17 وشمال الصعيد العظمى 23 – الصغرى 14، وجنوب الصعيد العظمى 27 – الصغرى 15.

أما عن احوال الطقس غدا السبت فتتوقع الهيئة وفقا لبيان صادر عنها، أن الطقس سيكون مائلا للدفء شديدة البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري بينما سيكون معتدل نهارا شديد البرودة ليلا على السواحل الشمالية بينما يكون مائلا للحرارة نهارا على جنوب سيناء والغردقة وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا، وسيكون دافئ نهارا شديد البرودة ليلا على شمال الصعيد.

احوال الطقس

وتحذر الهيئة من الشبورة الكثيفة صباحا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد وتكون الرياح معتدلة على كافة الأنحاء.

وإليكم درجات الحرارة العامة لمحافظات مصر يوم السبت:

أما عن درجات الحرارة على العاصمة القاهرة يوم السبت المقبل هو العظمى 22 والصغرى 11 والوجه البحري العظمى 22 والصغرى 11 والسواحل الشمالية العظمى 21 والصغرى 12 وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 والصغرى 16، وشمال الصعيد العظمى 23 والصغرى 9 وجنوب الصعيد العظمى 26 والصغرى 10.

موضوعات تهمك:

خالد عليش في فضيحة جوجل بأجراس

الكعبة الان شاهد بالفيديو كيف تكون

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة