احذري من النوم بالمكياج لهذه الأسباب

الكثيرات يهملن إزالة مكياهجن قبل النوم، وخاصة إن كن عائدات من سهرة أو عرس ومرهقات ويرغبن في النوم سريعاً فينمن بمكياجهن، ولا يعرفن عواقب هذا الأمر، فالامر يتعدى أنهن سيتيقظن من النوم ويجدن الوسادة ملطخة بكافة الألوان التي استخدمنها في المكياج، وإذا نظرن إلى أنفسهن في المرأة فسيجدن شخصاً آخر تماماً لا يرغبن في أن يصبحن عليه أبداً، ولكن ليس هذا كل ما في الأمر، فالنوم بالمكياج له الكثير من الأضرار لذلك يحذر الخبراء منه، واسمحي لي عزيزتي أن أستعرض معك خلال السطور القادمة بعض أضرار النوم بالمكياج.

لماذا لا يجيب عليكِ النوم بالمكياج؟

ينصحك الخبراء بعدم النوم بالمكياج وذلك لأنه سوف يؤدي إلى أضرار خطيرة لبشرتك منها:

1- لون البشرة

من المعروف أن خلايا البشرة تتجدد أثناء النوم وحينما تهملين إزالة مكياجك فهذا يقف حائلاً بين تجدد بعض الخلايا البشرة الأمر الذي قد يؤدي إلى جعل لون بشرتك متفاوت وليس واحداً.

2- الجفاف

يؤدي تركك للمكياج على بشرتك طوال الليل أثناء نومك إلى جفاف بشرتك بصورة كبيرة، الأمر الذي يجعل بشرتك تفقد مرونتها ويجعل التجاعيد في بشرتك تبدو واضحة بشكل أكثر وأكبر.

3- الشيخوخة المبكرة

يتسبب اهمالك لإزالة المكياج قبل نومك في غلق مسام بشرتك وجفاف الجلد الأمر الذي يتسبب في الإحمرار والحساسية كما يؤدي إلى الإسرارع في ظهور علامات الشيخوخة حيث يؤدي إلى فقد الكولاجين الموجود بالبشرة الأمر الذي يؤدي إلى جفاف البشرة وظهور التجاعيد بشكل مبكر.

4- تدهور بشرتك

عادة ما تعمل البشرة أثناء النوم على تجديد وعلاج نفسها وذلك في حالة ما إن كنت نائمة ببشرة نظيفة ووضعتي كريمك المرطب ووسائل العناية ببشرتك قبل النوم، لكن إذا قمتي بترك المكياج على بشرتك قبل النوم ولو مرة واحدة فأنت ستحتاجين إلى أكثر من أسبوع لتعيدي بشرتك لحالتك التي كانت عليها قبل هذه المرة التي نمتي فيها واهملتي إزالة مكياجك.

5-خلايا البشرة لا تتجدد

كما سبق وذكرنا فالنوم يساعد البشرة على تجديد خلاياها وهو الأمر الذي يحدث مع خلايا الجسم بشكل عام وعندما تهملين إزالة مكياجك قبل النوم فهذا الأمر يحول بين تجديد خلايا بشرتك، لذلك احرصي على ازالة المكياج قبل النوم حتى تتمكن بشرتك من إطلاق افرازاتها التي تحميها من الجذور الحرة.

6- شحوب البشرة

تساعد البشرة في القيام بالكثير من الوظاءف الحيوية منها التعرق والتئام الخروج وافراز الدهون وتنظيم الحرارة، لذلك يجب الاهتمام بنظافتها بشكل كبير حتى لا تتراكم الخلايا الميتة وتؤدي الى سد المسام وظهور الروؤس السوداء وحب الشباب بالإضافة إلى جعل لون البشرة باهتاً وبه الكثير من الشحوب.

7- تلف الخلايا

من أضرار النوم بالمكياج هو أنه يؤدي إلى تلف خلايا الجلد حيث يساعد على جذب الملوثات البيئية و الجذور الحارة التي تتلف الخلايا وتساعد على ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.

8- البثور وحب الشباب

يساعد اهمال ازالة المكياج والنوم به على اعاقة افرازات المسام من العرق والدهون والزيوت الطبيعية الأمر الذي يساعد على تهييج الجلد واحمراره وظهور حب الشباب والبثور بصفة عامة، كما أنه بفعل الضغط الميكانيكي من وجهك على الوسادة يجعل المكياج يدخل إلى بصيلات الشعر الأمر الذي يساعد على انسداد المسام أيضاً وظهور البثور وحب الشباب، لذلك احرصي على عدم النوم مطلقاً إلا بعد إزالة المكياج بشكل جيد.

9- انسداد المسام

ان اهمالك ازالة مكياجك قبل خلودك للنوم يساعد على انسدام مسام بشرتك وهو الامر الذي يترتب عليه معظم ما سبق عرضه من أضرار.

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.