اجير .. السعودية تطلق بوابة الكترونية لتشجيع العمل بموسم الحج

اجير .. السعودية تطلق بوابة الكترونية لتشجيع العمل بموسم الحج

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، باطلاق بوابة اجير بهدف تنظيم وتشجيع العمل المؤقت في موسم الحج، وتلبية لاحتياجات الموسم، وخدمةً لضيوف الرحمن.

سوق عمل الكتروني

وتوفر بوابة اجير سوق عمل إلكتروني تُعرض من خلاله فرص العمل المؤقت خلال موسم الحج، حيث يمكن للشركات العاملة في هذا الموسم طرح الشواغر الوظيفية، كما يمكن للأفراد من المواطنين والمقيمين رفع سيرهم الذاتية والتقديم على الوظيفة المرغوبة، مع الأخذ في الاعتبار أن الخدمة تشمل الشركات العاملة في موسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، ولا تشمل العمالة المنزلية والأفراد الزائرين.

الاستفادة من البوابة

وتدعو وزارة العمل شركات الحج والأفراد الراغبين بالعمل في موسم الحج إلى الاستفادة والتسجيل من خدمات بوابة أجير، ولمزيد من الاستفسارات يمكن الاتصال على هاتف خدمة العملاء على الرقم 920002866

خدمة معتمدة

يذكر أن خدمة أجير هي الخدمة الوحيدة المعتمدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تتيح للمنشآت توظيف قوى عاملة بشكل مؤقت خلال موسم الحج من خلال إصدار التصاريح عبر البوابة بعد توثيق العملية التعاقدية بين الشركات والقوى العاملة.

ورشة جديدة

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة التنمية الاجتماعية ورشة عمل ميدانية بالمنطقة الشرقية ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني في مشروع المسح الديموغرافي والمنصة الإلكترونية للاحتياجات التنموية الاجتماعية، حيث أقيمت الورشة بالتنسيق مع مركز التنمية الاجتماعية بالدمام، وذلك صباح يوم الثلاثاء 9 يوليو 2019م.

حضر الورشة أعضاء مجلس الجمعيات الأهلية وعدد من المنظمات غير الربحية في المنطقة “من جمعيات ومؤسسات أهلية ولجان ومراكز تنمية اجتماعية” وغيرها.

وتهدف هذه الورشة إلى تحديد الاحتياجات التنموية للمنطقة الشرقية “للفئة الأشد احتياجاً في المجتمع”.

موضوعات تهمك:

السياحة الالكترونية تكشف معاناة القطاع في مصر منذ 2011

المرحلة الرابعة من رفع الدعم عن التموين في مصر