13 أكتوبر، 2018

اتفاق تهدئة غير مكتوب بين حماس وإسرائيل

اتفاق تهدئة غير مكتوب بين حماس وإسرائيل والسلطة الفلسطينية لازالت في موقعها..

كشفت صحيفة لبنانية، عن بدأ خطوات عملية من أجل تثبيت التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل.

وأكد صحيفة الأخبار اللبنانية  أن شروط وضعتها اسرائيل على حماس لتثبيت التهدئة في قطاع غزة، مقابل تحسين الوضع الإقتصادي للقطاع مع موافقة اسرائيل على شروط حماس.

وقالت صيغة صحفية نشرتها الصحيفة أن شروط إسرائيل للتهدئة كانت وقف اقتحام الحدود ووضع العبوات الناسفة والبالونات والحارقة والفعاليات.

وكانت شروط حماس تحسين الوضع الإقتصادي وزيادة الكهرباء لغزة كخطوة أولى بـ50 ميغاواط، ثم انهاء مشكلة الكهرباء وتوسيع مساحة الصيد البحري إلى 12 ميلا بشكل مبدأي لتصل في النهاية إلى 20.

فيما طالبت حماس بمنح تصريحات لـ5 ألاف للعمل داخل الأراضي المحتلة، وإقامة ممر مائي للقطاع.

وقالت الصحيفة أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس واصل رفضه لذلك الاتفاق مما دفع الأمم المتحدة والوسطاء الأخرين بإدخال الشاحنات لغزة دون موافقة سلطة عباس.

وأكدت مصادر من غزة أن 4 شاحنات وقود دخلت القطاع في الأيام القليلة الماضية.

وقالت صحف عربية أن مصادر من حماس أكدت بدأ ابرام اتفاق غير مكتوب بين حماس وإسرائيل للتهدئة.

وأوضحت المصادر أن الاتفاق يحمل نفس البنود التي اشارت لها الصحيفة اللبنانية، غير انها شفهية إلى حين حل اشكالية سلطة محمود عباس.

 

اقرأ/ي أيضا: واشنطن ترغب في شرق أوسط مطابق لإسرائيل

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

دراسة أمريكية تكشف بيع نساء بورما ليتزوجن قسرا

  حنان أمين سيف_ قام باحثون بمعهد “جونز هوبكينز بلومبرج”باجراء دراسة حديث…