اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة واليابان قريبا

اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة واليابان قريبا

أكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب على الوصول إلى اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة واليابان مشيرا إلى أن البلدين قد يعلنان عنه في أغسطس المقبل.

تقليص العجز التجاري

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الاثنين، أن الاتفاق سيسهم في تقليص العجز التجاري الأمريكي مع اليابان بسرعة.

وأشار إلى أن هدفه هو إزالة الحواجز التجارية حتى يمكن للصادرات الأمريكية أن تحظى بفرصة عادلة في اليابان.

العجز التجاري الامريكي مع اليابان

ووفقا لمسؤول أمريكي فإن العجز التجاري الأمريكي مع اليابان بلغ العام الماضي 56.8 مليار دولار، فيما العجز يسجل في معظمه بصادرات السيارات اليابانية إلى الولايات المتحدة.

وتأتي زيارة ترامب إلى اليابان وسط توترات مع شركة صناعة السيارات اليابانية “تويوتا” بسبب رسوم جمركية محتملة على السيارات، حيث هدد ترامب مرارا شركات سيارات يابانية وأوروبية بالرسوم.

قرار رسوم السيارات

إلا أن ترامب، أعلن أنه أرجأ اتخاذ قرار رسوم السيارات إلى سبتمبر المقبل، ووجه الممثل الأمريكي للتجارة روبرت لايتز للتفاوض مع طوكيو وبروكسل حول اتفاقات تجارية.

وضاعف الرئيس الأمريكي الضغط على اليابان منذ وصوله إليها السبت الماضي، وقال إن “اليابان تمتعت بميزة كبيرة لسنوات عديدة”، ودعا الشركات اليابانية إلى زيادة الاستثمار في الولايات المتحدة.

موضوعات تهمك:

اسعار الاسمنت اليوم الاثنين 27 مايو 2019

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.