اتفاق المعارضة والمجلس العسكري في السودان

اتفاق المعارضة والمجلس العسكري في السودان

أعلن المجلس العسكري السوداني، في وقت باكر صباح اليوم الأربعاء، الاتفاق بين المعارضة السودانية والمجلس حول الفترة الانتقالية المقبلة لإدارة شؤون البلاد.

وقال ياسر العطا أحد أعضاء المجلس، في مؤتمر صحفي نقلت عنه وكالات أنباء، أن المجلس العسكري توصل لاتفاق مع المعارضة، حول الاستمرار في فترة انتقالية لمدة ثلاثة سنوات يحكم فيها المجلس البلاد.

وأضاف عضو المجلس العسكري، أنه تم التوصل إلى تخصيص أول 6 أشهر من أجل توقيع اتفاقات سلام ووقف للحرب.

وأوضح عضو المجلس العسكري أن الاتفاق يعد أوليا إلا أنه سيتم توثيقه نهائيا خلال الـ24 ساعة الماضية وذلك لضمان اتفاق شامل حول الفترة الانتقالية.

ولفت العطا إلى أن تم التوصل لاتفاق بين قوى التغيير والحرية والمجلس، حول صلاحيات المجلس السيادي ومجلس الوزراء والمجلس التشريعي.

وأوضح أنه سيتم عقد مجلس تشريعي من 300 عضو، 67 بالمائة منهم من قوى إعلان الحرية، بينما البقية من القوى الأخرى، يتم اختيارهم من قبل المجلس السيادي بالتشاور مع قوى التغيير والحرية.

يذكر أن المعتصمين السودانيين يواصلون حراكهم الثوري فيما بعد إزاحة البشير عن السلطة، مطالبين بحكومة مدنية لتسيير أعمال البلاد بدلا من المجلس العسكري.

ويقود المحتجين قوى التغيير والحرية، التي تفاوض المجلس العسكري في البلاد.

موضوعات تهمك:

فضيحة جديدة.. دور السعودية في تخريب السودان مجددا

السودان.. قتلى وجرحى في اطلاق نار على المعتصمين

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.