اتفاقيات تجارية واسعة بين قطر والولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد

اتفاقيات تجارية واسعة بين قطر والولايات المتحدة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى جانب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، عن التبادلات التجارية المشتركة بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك في بيان مشترك، أصدراه اليوم الأربعاء.

وجاء في البيان، أنه تم توقيع اتفاق تبادل تجاري، تشتري فيه الخطوط الجوية القطرية 5 طائرات أمريكية من طراز بوينج 777، كما تلتزم الخطوط الجوية القطرية بشراء طائرات من النوع جلف ستريم.

وجاء في الاتفاقيات التجارية بين البلدين، توقيع اتفاقية بين شركة شيفرون فيليبس للكيماويات مع شركة البترول القطرية من أجل تطوير وبناء وتشغل مجمع بتروكيماويات في قطر.

كما وقع الطرفان اتفاقيات تبادل تجاري من خلال وزارة الدفاع القطرية التي التزمت بشراء منظومة الدفاع الأمريكية باتريوت و”Raytheoun NASAM”، كما ستختار الخطوط الجوية القطرية محركات وخدمات “GE Jet” من أجل تشغيل الطائرات بوينج 777 التي ستشتريها من الولايات المتحدة.

موضوعات تهمك:

ما قاله الرئيس الأمريكي عن أمير قطر

الاستثمارات القطرية في العالم.. إلى أين؟

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.