رياضة - الدوريات العربية - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

إعادة انتخاب أحمد الفهد رئيسا للاولمبي الاسيوي

إعادة انتخاب أحمد الفهد رئيسا للاولمبي الاسيوي 1

 

أعاد المجلس الأولمبي الآسيوي انتخاب الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيسا له لولاية جديدة من خمسة أعوام، بعد نحو ثلاثة أشهر على إعلانه الابتعاد مؤقتا عن مناصب أولمبية على خلفية تحقيق سويسري مرتبط بقضية سياسية في الكويت .

وجاء في بيان وزعه المجلس “زكت الجمعية العمومية الثامنة والثلاثين للمجلس الأولمبي الآسيوي، في العاصمة التايلاندية بانكوك الشيخ أحمد الفهد الصباح لرئاسة المجلس لولاية جديدة من 2019 حتى 2024 .

و أوضح أن الفهد الذي يتولى منصبه منذ العام 1991، اختاره  المكتب التنفيذي للمجلس “مرشحا وحيدا لرئاسة المجلس للدورة المقبلة .

أقرأ/ي أيضا : السعودية تشترط إنهاء الحرب لإعادة فتح سفارتها بسوريا

و زكت الجمعية العمومية الثامنة والثلاثون للمجلس الأولمبي الآسيوي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية عضوا في المكتب التنفيذي للمجلس ورئيسا للجنة التعليم للأعوام الأربعة المقبلة .

وبدأت أعمال الجمعية بكلمة افتتاحية لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح، رحب فيها بالضيوف والمشاركين، مقدما لهم الشكر على حضورهم أعمال الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي، وبعد ذلك انطلقت أعمال الجمعية العمومية باطلاع أعضاء الجمعية العمومية على تقارير التضامن الأولمبي واتحاد اللجان الأولمبية والمحكمة الرياضية الدولية، إلى جانب لجان المجلس الأولمبي الآسيوي خلال الفترة الماضية وتقرير عن الألعاب الأولمبية القادمة التي ستقام  في طوكيو العام القادم  2020 .

أقرأ/يضا : فيما يفكر نيمار ؟ 

ومن جهة أخرى عقد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية عددا من الاجتماعات الجانبية على هامش أعمال الجمعية العمومية الـ38 للمجلس الأولمبي الآسيوي في بانكوك

والتقى بن تركي مع رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح وتمت خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون وإمكانية الاستفادة من البرامج المشتركة والسعي إلى تطوير الرياضة الاولمبية

اكتب تعليقك

‎تابع جديدنا

‎إشترك في القائمة البريدية سيصلك كل جديد

‎كن متابعاً أولاً بأول، خطوة بسيطة وتكون ممن يطلعون على الخبر في بداية ظهورة، اشترك الآن في القائمة البريدية

‎لا تقلق ، نحن لا البريد المزعج

‫شاهد أيضًا‬

برشلونة يخطط لصفقة مدوية بعيدا عن الأَضواء ..

برشلونة يخطط لصفقة مدوية بعيدا عن الأَضواء ..   بدأ صراع كبار أندية أوروبا مبكرا من أ…