إيران تستنكر العقوبات الأوروبية: «غير مبررة»!

الاتحاد الأوروبي

إيران تستنكر العقوبات الأوروبية: «غير مبررة»! 

عبرت إيران عن استيائها من فرض عقوبات الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد أجهزة الاستخبارات الإيرانية، وبعض الشخصيات هناك، وتهامها با ستهدف بلدان أوروبية ومواطنين أوروبيين من أصل إيراني.

من جهته، وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية،  هذا الإجراء من قبل الاتحاد الأوروبي بالمفاجئ وغير المبرر.

وقال مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان، إن “المجلس أضاف فردين إيرانيين بالإضافة إلى مديرية الأمن الداخلي بوزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية لقائمة الاتحاد الأوروبي للإرهاب”.

وتشير التوقعات بأن تتسبب هذه الخطوة في زيادة انعدام الثقة بين الطرفين، وتؤثر سلبا على محاولتهما إنقاذ الاتفاق النووي بعد الانسحاب الأمريكي أحادي الجانب.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو،  تأييد واشنطن للقرار الأوروبي بناء على ما قامت به إيران من إرهاب منذ عام 1979.

أماموزير الخارجية الدنماركي، فقد قال إن الاتحاد الأوروبي تمكّن من إحداث “اختلاف واضح” بين دفاعه عن “الاتفاق النووي” وتدبير رد على الاعتداءات.

إقرأ ايضا: أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شبكة إيرانية روسية

 

 

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.