اقتصاد - أعمال - 5 يناير، 2019

إيران تبدأ خطوة جديدة نحو الالتزام بالأعراف الدولية

إيران تبدأ خطوة جديدة نحو الالتزام بالأعراف الدولية

إيران تبدأ خطوة جديدة نحو الالتزام بالأعراف الدولية

وافق مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران على مشروع قانون لمكافحة غسل الأموال اليوم السبت.

جاء ذلك في خطوة نحو إصلاحات ستجعل إيران ملتزمة بالأعراف الدولية؛ مما يسهل أمور التجارة الخارجية في مواجهة العقوبات الأمريكية.

من جهتها، أكدت الشركات الأجنبية أن التزام إيران بمعايير مجموعة العمل المالي “فاتف”، وشطبها من القائمة السوداء للمنظمة، يعتبر أمرًا ضروريًا لزيادة استثماراتها في الخارج.

وكانت طهران قد عكفت على محاولة تطبيق المعايير التي وضعتها “فاتف”؛ وهي هيئة دولية لمكافحة عمليات غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، في بادرة أكدت أن إيران تبدأ خطوة جديدة نحو الالتزام بالأعراف الدولية؛ خاصة بعد إعادة فرض العقوبات الأمريكية عليها.

على جانب آخر، أفاد أمير حسين زماني نيا؛ نائب وزير النفط الإيراني بأن طهران تتطلع للعثور على مشترين جدد للنفط؛ حيث إن كل الدول الحاصلة على إعفاء من الولايات المتحدة الأمريكية لشراء كمية محددة من واردات النفط الإيراني، ستكون ملتزمة بالعقوبات الأمريكية.

ونقل موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية على الإنترنت (شانا) عن زماني نيا قوله ”الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية ودول أخرى حصلت على إعفاءات من أمريكا لاستيراد النفط الإيراني لا تريد شراء حتى ولو برميل نفط واحد آخر من إيران“.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني العام الماضي، وأعادت فرض عقوبات على طهران؛ وذلك لتقييد القطاعين المصرفي والنفطي، فيما سمحت بشكل مؤقت لثمانية مشترين بمواصلة شراء الخام من إيران.

اكتب تعليقك

‫شاهد أيضًا‬

السلطات السودانية تحذر من العمل في المربعات المصرية

السلطات السودانية تحذر من العمل في المربعات المصرية أطلقت السودان تحذيرًا لشركات الطاقة وا…