إن كنت من عشاق الطبيعة فلا تفوت فرصة زيارة سريلانكا

ربما لم تفكر يوماً في زيارة سريلانكا ولم تكن في خطتك السياحة ابداً، ولكن اسمح لي أن أخبرك أنه جانبك الصواب في هذا الأمر فإن كنتِ من عشاق الطبيعة فأنت تفوت الكثير على نفسك، فسريلانكا واحدة من أفضل الوجهات السياحية لعشاق الطبيعة واسمح لي خلال السطور القادمة أن أخبرك ببعض المعلومات عنها وعن السياحة بها وعن أهم الأماكن والوجهات السياحية بها.

سريلانكا

تقع سريلانكا في شمال المحيط الهندي وهي عبارة عن دولة جزرية، تمتلك حدود بحرية مع كل من الهند وجور المالديف، تبلغ مساحتها نحو 65.610 كم2 ، بينما يبلغ عدد سكانها أكثر من 21 مليون نسمة، وعاصمتها مدينة كولومبو أما اللغة الرسمية بها فهي متعددة وأشهرها السنهالية، والعملة الرسمية بها فهي الروبية، وسريلانكا دولة ذات تاريخ كبير وثقافة وحضارة خاصة.

السياحة في سريلانكا

اتجهت الأنظار نحو سريلانكا في السنوات الأخيرة وخاصة لعشاق الطبيعة والراغبين في اكتشاف اماكن جديدة في العالم وذلك لأنها تتميز بغناها الطبيعي وطبيعتها الساحرة، والحفاظ على نقائها دون عبث الإنسان بالكثير من مكوناتا الطبيعية، والكثير من العرب يسمح لهم بالدخول إلى سرلانكا دون الحاجة لفيزا وخاصة من دول الخليج العربي، اما عن أفضل اوقات العام للسفر إلى سيرلانكا فهي الفترة من ديسمببر إلى فبراير.

أهم الأماكن السياحية في سريلانكا

1- مدينة كولومبو

وتعد مدينة كولومبو العاصمة السريلانكية وواحدة من أكبر وأهم مدنها وتتميز بانتشار الأماكن السياحية العديدة من المتنزهات والشواطىء واماكن التسويق، وإليك أهم الأماكن السياحية في مدينة كولومبو:

  • شاطىء جبل لافينيا ويعد من أهم شواطىء سريلانكا ويقصده الكثير من السياح سنوياً، ويقام به العديد من المهرجانات بشكل سوي.
  • متحف كولومبو الوطني ويعد واحاً من أشهر المتاحف وأعرقها في المدينة ويوجد في واجهته تمثال ضخم لبوذا ويعود تاريخه لعام 1877.
  • حديقة الحيوان الوطنية والتي تقع في بلدة ديهيوالا ويرجع تاريخ انشائها لعام 1836 وتمتد مساحتها الخضراء لمسافة تصل إلى أكثر من 30 فدان ويوجد بها أنواع كثيرة من الحيوانات ويهتم القائمين عليها بتوفير حياة بيئة راقية للحيوانات للحفاظ عليهم.
  • حديقة فيهاراماهاديفي وهي عبارة عن حديقة عامة كان يطلق عليها سابقا اسم حديقة فيكتوريا تقع جنوب المدينة وتعد وجهة الكثير من السياح وسكان المدينة للتنزه والترفيه.

2- مدينة كاندي

وتعد مدينة كاندي واحدة من أجمل المدن السريلانكية والتي يقصدها الكثير من السياح للإستمتاع بعطلة هادئة وزيارة الكثير من الأماكن السياحية المتوفرة في المدينة ومنها:

  • بحيرة كاندي والتي تعد ممحمية طبيعية وتم حظر صيد الأسماك بها ويقصدها الكثير من السياح للإستمتاع بأجوائها الطبيعة الجميلة.
  • ميتم الفيلة والذي يعد بمثابة دار إيواء للفيلة حيث يحتوي على أكبر قطيع للفيلة اليتيمة في سريلانكا ويستقبل أعداد غفيرة من السياح بشكل سنوي.
  • الحدائق النباتية الملكية والتي تقع في غرب مدينة كاندي وتعد من أهم الأماكن السياحية بها وتقع بالقرب من أطول نهر بسريلانكا نهر ماهاويلي وتشتهر ببساتين الأشجار والفاكهة.

3- مدينة نوراليا

وتعد مدينة نوراليا واحدة من أجمل المدن السريلانكية والأسيوية بصفة عامة فهي تقع على قمة مرتفعة عن سطح البحر وتبعد مسافة 180 كم عن مدينة كولومبو العاصمة ، وتتميز هذه المدينة بطبيعتها الساحرة إلى جانب مناخها اللطيف كما انها تحتوي على الكثير من الشلالات والمتنزهات والبحيرات ومن أهم الأماكن السياحية بها:

  • بحيرة جريجوري والتي يرجع تاريخ إنشائها لعام 1873 وتعد من أهم الأماكن السياحية في المدينة ويحيط بها منتزه رائع يجتذب الكثير من السياح من داخل سريلانكا وخارجها للاستمتاع بالمشهد الرائع والاجواء اللطيفة ويعيش بها مئات الأنواع من الطيور البرية الجميلة.
  • حديقة فيكتوريا وهي عبارة عن حديقة عامة تتميز بجمالها الرائع وتبلغ مساحتها نح 11 هكتار وتستقبل نحو أكثر من 200 ألف زائر سنوياً وخاصة في الأعياد  لذلك تعد من أهم الأماكن السياحية في المدينة وتتميز الحديقة بانتشار أشجار البلوط والزينة إلى جانب مجموعة متنوعة من الزهور والنباتات الخلابة.
  • شلال لوفرز ليب ويطلق عليه قفزة العشاق ويعد واحداص من أفضل الأماكن السياحية في سريلانكا ويبعد عن مركز المدينة مسافة 2كم وهو عبارة عن مجموعة من تيارات الماء الهادئة التي تسقط من أعلى جبال سيرلانكا ويبلغ ارتفاعه نحو 90 متر ويستقبل الشلال أعداد كبيرة من السياح والسكان المحليين سنوياً.
  • حديقة هورتون بلينز الوطينية وتعد واحدة من أهم المتنزهات الوطنية وتقع شرق المدينة وهي عبارة عن مجموعة من المرتفعات التي تتميز بأجوائها الخلابة والمناظر الطبيعية الساحرة بها والأشجار الكثسفة التي تنمو بشكل طبيعي في المكان.
  • حديقة هاكغالا النباتيةوالتي تعد ثاني أكبر الحدائق في البلاد وواحدة من أهم المناطق السياحية بها.

4- مدينة بنتوتة

والتي تعد واحدة من اجمل المدن في سيرلانكا وتشتهر بالشواطىء البديعة وطبيعتها الساحرة وتستقطب الكثير من السياح بشكل سنوي ومن أهم الأماكن السياحية بها:

  • شاطىء بنتوتة والذي يتميز برماله الذهبية والكثير من الأنشطة الرياضية والشاطئية ويضم مجموعة متميزة من الفنادق والمنتجعات والمطاعم.
  • سفاري المنجروف في بنتوتة وتقع على بعد 18 كم من مركز المدينة وهو عبارة عن رحلة سفاري بالقارب عبر نهر مودا جانجو وتستغرق الرحلة حوالي ساعة تقريباً ويمكن الاستمتاع بالطبيعة الساحرة للمكان واشجار المنجروف على طول طرفي النهر.
  • محمية السلاحف البحرية والتي تبعد نحو 10 كم عن وسط المدينة وتعتبر أكبر مشروع من نوعه لحماية السلاحف في سريلانكا وتوفر فرصة للسياح لمشاهد بيئة تربية السلاحف.
  • حديقة بريف والتي تقع على بعد 8كم من المدينة وتضم الكثير من الحدائق الجميلة على الطراز الياباني وتعد واحدة من اهم المعالم السياحية في المدينة.

 

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.