إغلاق قاعدة ليمونيه العسكرية الأمريكية بسبب كورونا

غير مصنف
30 أبريل 2020آخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 2:33 مساءً
إغلاق قاعدة ليمونيه العسكرية الأمريكية بسبب كورونا

أعلنت صحيفة عسكرية امريكية، اليوم الخميس، إغلاق قاعدة ليمونيه العسكرية الأمريكية كأول قاعدة أمريكية تغلق في الشرق الأوسط بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحيفة الأمريكية أنه تقرر إغلاق قاعدة ليمونيه العسكرية الأمريكية في العالم العربي بسبب تسجيل عدد من الإصابات الجديدة بفييروس كورونا المستجد بين أفرادها.

ووفقا للصحيفة فإن القاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة في مطار جيبوتي ستغلق أبوابها وذلك بعد تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا المستجد ضمن عناصر الجيش الأمريكي.

ووفقا لتقارير عسكرية فإن القاعدة تلك تمثل وجودا استراتيجيا في شرق إفريقيا بينما تعتبر مقر العمل المشترك في القرن الإفريقي وفقا لما ذكر موقع “ستريبس” العسكري الأمريكي.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي إغلاق وتفريقغ القاعدة ونقل الأفراد الذين يعيشون في البلدة المجاورة إلى مجمع للجيش ولم يحدد مكانه.

ووفقا للمتحدث باسم قيادة العمل المشتركة للقرن الإفريقي فإن تلك الإجراءات مؤقتة إلا أنه لم يذكر موعد محدد لعودة فتح القاعدة العسكرية.

يذكر ان القاعدة العسكرية الأمريكية تقع بجانب مطار جيبوتي الدولي، وهي قاعدة عسكرية دائمة للقوات البحرية الأمريكية وتعد مقر قوة العمل المشترك الموحدة في القرن الإفريقي والقاعدة تحرك عمليات عسكرية أمريكية في إفريقيا فقط.

وفي جيبوتي أيضا قاعدة عسكرية فرنسية تضم أكثر من 1400 جندي فرنسي وطائرة هليكوبتر وطائرات مقاتلة وقاعدة بحرية وفقا لوزارة الدفاع الفرنسية.

موضوعات تهمك:

حاكم نيويورك يتهم ترامب بالتسبب في نقل كورونا لنيويورك

قاعدة عسكرية روسية في إفريقيا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة