15 أغسطس، 2018

إسرائيل تشكو “الجنائية الدولية” بسبب تحقيق بشأن جرائمها

إسرائيل

أعلنت القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل قد قامت بتقديم “احتجاجا شديد اللهجة” إلى إدارة المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي، ضد القضاة الذين ينظرون في شكاوى الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي حول الحرب التي شنتها إسرائيل ضد قطاع غزة في 2014.

وجاءت الشكوى الإسرائيلية عقب إطلاق المحكمة حملة للتواصل مع ضحايا الأوضاع في فلسطين؛ من أجل جمع الأدلة في إطار التحقيق المسبق في شكاوى الفلسطينيين حول الانتهاكات الإسرائيلية، مما أغضب القيادة السياسية في إسرائيل.

وقال المسؤول الإسرائيلي في حديثه للقناة العاشرة أن القضاة يتجاهلون أن امحكمة ليست مخولة بالتعامل مع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وأن المدعية العامة لم تتخذ أي قرار بعد تحقيقها الأول.

وأكد على أن المحكمة لا تستطيع التعامل بشكل عادل مع إسرائيل.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

ترامب يدعو للتروي في اتهام بن سلمان في قتل خاشقجي

ترامب يدعو للتروي في اتهام بن سلمان في قتل خاشقجي أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم …