‫الرئيسية‬ لكٍ إتيكيت إتيكيت اختيار وتقديم الهدايا… تعرفي على قواعده
إتيكيت - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

إتيكيت اختيار وتقديم الهدايا… تعرفي على قواعده

اختيار

جاء في الحدث الشريف تهادوا تحابوا، وبالفعل الهدية تقرب الأشخاص من بعضهم البعض فليس هناك أجمل من فرحة شخص عزيز عليك تهديه هدية لطيفة في مناسبة سعيدة بالنسبة له، غير انه أحياناً ما تكون الهدية في غير محلها أو لا تجعل الشخص سعيد إذا أسأ مقدم الهدية اختيار الهدية أو قدمها بطريقة غير جيدة لذلك فإن هناك اتيكيت وقواعد لاختيار الهدايا واتيكيت لتقديمها كما أن هناك اتيكيت لاستقبال الهدايا وسبق وأن تحدثنا عنه، ويمكنك سيدتي التعرف على اتكيت استقبال الهديا من خلال هذا المقال، أما الآن وحتى لا تقعي تحت وطأة النقد أو تقعي في موقف يحرج من تقدمين له الهدية فدعينى أعرفك على اتيكيت اختيار الهدايا واتيكيت تقديمها.

إتيكيت اختيار الهدايا

هناك بعض النصائح التي يجب عليك أن تتبعها عن اختيارك لهدية لتقدميها لشخص ما:

  1. هديتك تعبر عنك لكنها في نفس الوقت مهداة لشخص ما فيجب عليك مراعاة ذوقه واحتياجاته ومتطلباته.
  2. اختاري الهدية التي تناسب المناسبة المقدمة فيها فلو عيد ميلاد مثلا اختر هدية تعبر عن مدى سعادتك لأنه ولد في هذه الحياة شخص مثله.
  3. لا تختاري هدايا تتعارض مع طبيعية علاقتك بالشخص.
  4. لا تختاري هدايا تتعارض مع حالة الشخص الإجتماعية.
  5. يمكن أن تكون الهدية وسيلة مناسبة للمساعدة ففي حالة ما إن كانت صديقتك تحتاج لملابس جديدة يمكنك شراء قطعة ملابس جديدة لها وفي حال ما إن كانت في ضائقة مالية يمكنك إعطائها بعض الأموال وتخبريها بلطف أنك وجدت أنه من الأفضل أن تشتري هى ما تريده لأنك احترتي في الهدية.
  6. فى حالة ما إن كانت الهدية لزملاء عملك احرصي على أن تكون الهدايا متماثلة وإن كانت لبعض الزملاء دون غيرهم احرصي على ألا يرى الهدية سواهم.
  7. لا تختاري الهدايا السريعة التي تمحى ذكراها سريعاً فمثلا لا تقعي في فخ اختيار قالب الحلوى لأن الهدية ستنسي بعد الإنتهاء من تناوله.
  8. احرصي على اختيار هدية يبقي أثرها طويلاً.

إتيكيت تقديم الهدايا

لتقديم الهدية أسلوب خاص بها يجعل الهدية محببة لمن تقدم له أو تنفره من الهدية وإليك بعض النصائح لتقديم الهدية بشكل جيد:

  • احرصي على تقديم الهدية في علبة مناسبة ومغلفة بشكل راقي.
  • اختار التوقيت المناسب لتقديم الهدية ففي حال من إن كانت الهدية في حفل عيد ميلاد فأفضل وقت لتقديم الهدية هو بعد إطفاء الشموع.
  • احرصي على الابتسامة وأنت تقدمين الهدية والتحدث بألطف العبارات وتمنى بعض الأمنيات السعيدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *