أين تذهب عندما تنوي السياحة في ايطاليا ؟

السياحة في ايطاليا
إن معالم روما والمعارض الفنية في فلورنسا وسحر البندقية وأسواق ميلانو هو ما يميز السياحة في ايطاليا ويجذب السياح إليها.  خلال عصر النهضة كانت إيطاليا ورشة إبداعية خصبة أنتجت بوتيتشيلي ودا فينشي، وأعمالهم لا تزال تعزز السياحة في ايطاليا. سواء كانت أنقاض بومبي المخفية، أو مباني فينيسيا المتهالكة، أو معابد صقلية اليونانية فهي حلم متكرر لا يمكن للمسافرين التخلص منه.

السياحة في ايطاليا

  • ساحة مايكل أنجلو في فلورنسا
ساحة مايكل أنجلو هي أفضل وأشهر الأماكن لمشاهدة روعة فلورنسا ليلا ونهارا، كما انها تعتبر واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها لأنها مجانية. أنت بحاجة إلى نزهة فريدة، لكن الغروب في ساحة مايكل أنجلو يستحق في الحقيقة لأنه منظر رائع للغاية. لدى الكثيرين سوء فهم لوجود الساحة منذ تشكيل فلورنسا وقد تم تصميمها بواسطة مايكل أنجلو، لكنها مجرد مكان حديث نسبيا بالنظر إلى المعالم التاريخية الموجودة في فلورنسا.
  • جسر بونتي فيكيو في فلورنسا
بونتي فيكيو هو أحد معالم فلورنسا الجميلة، إنه الجسر القديم الذي يمتد لعبور نهر أرنو عند أضيق نقطة. تم بناء الجسر الأصلي خلال القرن الأول الميلادي ولكن ذلك جرفته الفيضانات. نهر أرنو سيء السمعة بسبب الفيضانات، وكان لا بد من إعادة بناء الجسر في كل مرة بمزيد من القوة. تم بناء الجسر الذي يقف اليوم عبر نهر أرنو في عام 1345، وقد تحمل الجسر تقريبا كل المحن التي أصابته. كانت المتاجر على الجسر مشغولة بشكل كبير من قبل الجزارين وطردهم ميديشي في عام 1593. ثم أصبح الجسر مركزًا لتجار المجوهرات وصاغة الذهب وبعض متاجر الهدايا التذكارية.
  • كاتدرائية فلورنسا
كاتدرائية فلورنسا هي الكاتدرائية التي صممها أرنولفو دي كامبيو وفيليبو برونليسكي. إنها ثالث أكبر كنيسة في العالم، كما أنها أكبر كنيسة في أوروبا. وقد تم استكمالها في القرن الخامس عشر. هذه الكاتدرائية هي عبارة عن هيكل قوطي رائع تم بناؤه في موقع كنيسة سانتا ريباراتا التي كانت تقع في نفس في القرن السابع، وقد تم العثور على بقايا هذه الكنيسة القديمة في القبو. بدأ بناء الكاتدرائية في القرن الثالث عشر من قبل المصمم أرنولفو دي كامبيو وتم بناء القبة في القرن الخامس عشر تحت تصميم فيليبو برونليسكي وقد استغرق الأمر حوالي قرنين من الزمان للانتهاء من الكاتدرائية. ويمكن العثور على تمثال لهؤلاء المهندسين المعماريين المهمين في الخارج باتجاه يمين الكاتدرائية.
  • معرض أوفيزي في فلورنسا
يعد معرض أوفيزي متحفًا شهيرًا يحتوي على العديد من روائع الأعمال الفريدة المحفوظة على الجدران. تعود غالبية الأعمال في معرض أوفيزي إلى عصر النهضة. تركت عائلة ميديشي مجموعات كبيرة إلى ولاية توسكانا حتى يتمكنوا من تزيين الدولة لجذب فضول الأجانب وإتاحة القطع الأثرية ليطلع عليها الجمهور.
  • ساحة نافونا
واحدة من العديد من المربعات الجميلة والشهيرة في روما هي ساحة نافونا. تم بناؤها في القرن الأول الميلادي على موقع سابق لاستاد دوميتيان، الذي شيده الإمبراطور دوميتيان في 86 م. ويعتقد أيضًا أن اسمها قد تغير على مر الزمان. يقع موقعها بالفعل في وسط المدينة نظرًا لأنه لا يزال يلعب دورًا مهمًا للغاية في روما.

الأماكن السياحية في ايطاليا

  • كاتدرائية ميلانو
عندما تقرر السياحة في ايطاليا فماذا تفعل في ميلانو؟ لا توجد طريقة يمكن أن تكتمل بها الزيارة دون زيارة الكاتدرائية المركزية في ميلانو، فهي مقر رئيس الأساقفة ومكرسة للقديسة مريم المهد. إنها أكبر كنيسة في إيطاليا بالنظر إلى أن كنيسة القديس بطرس التي تقع داخل دولة الفاتيكان، وربما تكون الأجمل أيضًا. بدأ البناء في عام 1386 م، ولكن كانت هناك كاتدرائية في نفس المكان منذ عام 355م، ويمكنك زيارة الحفريات الأثرية لها أسفل الكاتدرائية.
كل نافذة وكل مكان مزين بثراء مع تماثيل الرخام الأبيض والأفاريز. عندما تقوم بزيارة هذه الكاتدرائية تأكد من زيارة التراس الكبير الموجود أعلى الكاتدرائية، افعل ذلك من أجل رؤية المدينة وأيضًا لإلقاء نظرة فاحصة على جميع تلك المباني الجميلة للمدينة. عليك الذهاب مبكراً وحستب بعض الوقت في الانتظار للوصول إلى الداخل، حيث توجد عمليات تفتيش أمنية مشددة.

  • مركز تسوق غاليريا فيتوريو
ربما لا يمكنك قول ميلانو دون ذكر الموضة في نفس الوقت، ولا يوجد مكان أفضل لبدء جولة التسوق الخاصة بك عبر ميلانو أفضل من مركز تسوق غاليريا فيتوريو المذهل. هذا المركز العملاق الذي صممه المهندس المعماري جوزيبي مينجوني ليس فقط أقدم مركز تجاري نشط في إيطاليا ولكنه أيضًا أكبر مركز تجاري. تم بدء البناء في المركز خلال عام 1865.
لن تجد في هذا المركز سوى المحلات الفاخرة والمقاهي التي ترضي جميع الأذواق، ولكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من الذهاب إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة، فإن هذا المركز التجاري مثير للإعجاب تمامًا خاصةً خلال موسم العطلات فلا تفوت زيارته.
  • مسرح لاسكالا في ميلانو
من المحتمل أن نكون متحيزين بعض الشيء لكن مسرح لاسكالا هو المكان المفضل لدي معظم السياح في ميلانو. بالتأكيد ليس كل الأشخاص يكونوا معجبين بالأوبرا الكبير، ولكن البعض يذهب إلى هذا المسرح لرؤية الديكورات الداخلية المذهلة للغاية فهو من أشهر معالم جذب السياحة في ايطاليا.
كما أنه مكان تاريخي هام، حيث كتب جوزيبي فيردي و جاكومو بوتشيني والعديد من الملحنين الإيطاليين المشهورين الآخرين مقالات عن دار الأوبرا هذه. أنك إذا لم تذهب إلى ميلان دون مشاهدة أداء أوبرا واحد على الأقل فقد تفوت الكثير.
نصيحة لك إذا كان الحصول على التذاكر أمرًا صعبًا / باهظ التكلفة، فهناك جولات خلال اليوم يمكنك الاستفادة منها. كما أنه هناك أيضا متحف المسرح يستحق المشاهدة ويوجد مباشرة خلف مبنى الأوبرا الرئيسي.

  • متحف بولدي بيزولي
متحف بولدي بيزولي هو متحف ميلانو الساحر على الأرجح، إنه يقع داخل قصر قديم ولا تزال بعض التصميمات الداخلية الأصلية مرئية ومتاحة للجمهور. المجموعة نفسها التي تعرض في هذا المتحف انتقائية بعض الشيء من اللوحات والساعات القديمة والخزف وبعض الدروع القديمة وغيرها.
  • كنيسة سانتا ماريا ديلي غراسي
هل أنت من محبي ليوناردو دافنشي؟ إذا كانت الإجابة نعم فأنت يجب عليك بالتأكيد وضع زيارة كنيسة سانتا ماريا ديلي غراسي في قائمة الأماكن التي عليك زيارتها في ميلانو. بادئ ذي بدء، تستحق هذه الكنيسة المذهلة من عصر النهضة الزيارة من تلقاء لأنها في الواقع تحتوى على مجمع بأكمله عبارة عن موقع للتراث العالمي لليونسكو.
وعليك تسليط الضوء الحقيقي على قاعة الدير القديم، التي رسم ليوناردو دافنشي جدارية لها سميت باسم “العشاء الأخير”. استغرق الأمر 20 سنة كاملة لليونسكو لاستعادة هذه القطعة فنية رائعة، هل تصدق ذلك؟.
التذاكر محدودة للغاية ولا يُسمح إلا بـ 25 شخصًا داخل القاعة التي تضم اللوحات الجدارية، لذا عليك التخطيط لشهور مقدمًا لتأمين تذكرتك. ونصيحة لك إذا لم تتمكن من الحصول على تذكرة، فهناك أيضًا عدد قليل جدًا من الوكالات السياحية التي ستكون قادرة على تزويدك بتذكرة وعليك توقع الأسعار أن تكون حوالي 60 يورو للشخص الواحد.

اقرأ أيضاً: مواقع التراث العالمي لليونسكو في الشرق الاوسط

كانت هذه مجموعة من أشهر وأجمل الأماكن التي عليك زيارتها أثناء السياحة في ايطاليا، فلا تفوت أي منها لتنعم بعطلة سياحية فريدة من نوعها.
اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل