أهم معايير إختيار شريك الحياة

أسرة
22 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 17 مايو 2020 - 9:51 مساءً
أهم معايير إختيار شريك الحياة

أهم معايير إختيار شريك الحياة، نجد أن قرار الزواج من أصعب القرارات الحياتية والتي من الضروري أن يتم فهم مدى المسئولية التي يتحملها الطرفين في الحياة الزوجية، وأن الزواج ليس فقط لإشباع الشهوة الجنسية بل هو حياة أخرى واستقرار ومفهوم أعمق بكثير من المفهوم الذي يتزوج من أجله الكثير من الشباب في الآونة الأخيرة، وبالتالي يحدث نسب عالية في الطلاق.

الحياة الزوجية

  • الزواج ليس فقط لإشباع المشاعر التي تطغي علي الشباب والفتيات لكنه اسمي من هذا كثيرا فهو العلاقة المقدسة التي قال عنها الله ميثاق غليظ، فقال الله تعالى: «وَإِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا». صدق الله العظيم
  • هناك الكثير من الأسس والقواعد التي ينبغي على الرجل والمرأة اتباعها الاختيار الصحيح لشريك حياتهم، حيث أن هذا الاختيار يترتب عليه بيت واسره، وحياة واولاد ينبغي ان يتم الاختيار بمنتهى الدقة حتى لا نظلم اولادنا فيما بعد.
أهم معايير إختيار شريك الحياة
أهم معايير إختيار شريك الحياة

مواصفات الزوجة المثالية التي يبحث عنها الرجال

  1. هناك العديد من الصفات التي يبحث عنها أي رجل، ولا نجد أي رجل على الاطلاق لا يريد هذه الصفات، ومن أهم هذه الصفات التي يبحث عنها الرجل في المراة القوة، فأي رجل يبحث دائما علي ان يجد المرأة القوية التي تعمل على إسناده ومساعدته في تحقيق طموحاته وأحلامه ولا تقلل من اي شئ يرغب الرجل في تحقيقه بل دائما تدفعه إلى الأمام، ويحفزه للعمل والصعود الى اعلى المراتب.
  2. يبحث الرجل أيضا عن المرأة التي تسانده، وتقف في ظهره أمام مصاعب الحياة، وتقوية بأن تشعره بانه اقوي الرجال وأفضلهم في كل شئ، فبالتالي تدعم ثقته في نفسه وتجعله يحقق ما يرغب فيه مهما كان صعبا.
  3. يبحث الرجال ايضا عن المرأة المثالية التي تعمل على مشاركته دائما في كل تفاصيل حياته، ولا تقلل ابدا من قدراتها وكفاءتها ابدا بل تحاول ان تصل به إلى الحياة السعيدة التي بها كل بالأمان والاحتواء.
  4. كما أن الرجال يحبون المراة التي تعطيهم الثقة الكافية، والتي لا يمكن ان تشك فيهم ابدا او تكون الغيرة عندها غيرة زائدة عن الحد بالشكل الذي يجعله يشك في نفسه ويرى أنه رجل خائن.
  5. يحب الرجل المرأة التي دائما ما تكون طموحه لها حياتها وكيانها المستقل، ولا تجعل حياتها ابدا مقتصره على الطهي، و المسح والتنظيف بل تعمل دائما علي ان تتعلم اشياء جديدة إن لم تكن تعمل أو تحاول معرفة اي علم من العلوم والقراءة فيه فهو يري أن هذه المرأة من النساء التي ستساعد زوجها فيما بعد على أن يكون من الرجال الساعين وراء النجاح وتحقيقه.
  6. دائما ما يبحث الرجل ايضا علي ان يجد المرأة الرومانسية الجميلة الهادئة العاقلة التي تهتم به، وتغازله وتقول له الكلام الرومانسي، ولا تكون من النساء القاسيات.
  7. كما انه دائما ما يبحث عن المرأة التي لها علاقات اجتماعية وتتمتع بالذكاء الاجتماعي، والذكاء العاطفي وتتعامل مع المحيطين بها جميعا بالشكل الذي يجذب الجميع إليها، ولا ينفر اي شخص منها مطلقا.
  8. نجد أنه على الرغم من أن الزوج دائما ما يبحث عن المرأة الرومانسية الي انه إن وجدها امراة رومانسية وعاطفية بشكل يزيد عن الحد الذي يجعلها تحبه حب امتلاك في هذه الحالة من الممكن ان ينفر منها الرجل حيث انها لا تعطيه المساحة الكافية في خصوصيته على الاطلاق، وكتبته وتجعله يبتعد عن أهله وأصدقائه.
  9. يبحث عن المرأة الجميلة شكلا، والجميلة والجذابة في شخصيتها بالقدر الذي يجعله ينجذب لها ويحبها إلى أكبر حد ممكن.
  10. لا يحب الرجل المرأة التي تعتمد عليه في كل شئ اعتمادا كليا يجعلها لا ترى الحياة إلا به، ويجعلها لا يمكنها ان تسير أمور منزلها إلا به لكنه يحب المرأة التي تتحمل المسئولية والتي يمكنه أن يترك لها زمام الأمور في الداخل والخارج، وتسير هي كل شئ.
  11. يحب الرجل المرأة التي تتمتع بقدر عالي من الذكاء يجعلها تتحاور معه في كل شئ لا تكون عنيدة متشبثة دائما بآرائها فقط.

صفات الزوج الذي تبحث عنه البنت

  1. تحب المرأة أن ترتبط بالرجل الرومانسي الحنون الذي يمكنه أن يغازلها دائما ويقول لها الكلام الرقيق لكنها ايضا تحب الرجل الذي ترتبط افعاله مع اقواله لا قولا فقط بل يقول ويفعل ما يقوله دائما.
  2. تحب المرأة دائما ان تجد الرجل الذي يتفهم ضعفها، والذي يعينها على اي امر من امور حياتها ولا يقلل ابدا من قدراتها ومن أهدافها وطموحاتها بل يساندها لتحقيق ما ترغب فيه.
  3. تسعى جميع البنات ان تجد شريك حياتها الذي دائما ما يشعرها بأنها ملكة متوجة لا يقلل ابدا من شأنها على الاطلاق ويجعلها هي اميرة المنزل واميرة القلب.
  4. كما ان البنت ترغب في أن تجد الرجل القوي الشخصية و العطوف الحنون عليها، ولا تحب الرجل المتعصب العنيد الذي يفرض آرائه عليها دون أي مناقشة ودون أن يأخذ رأيها فهي عنده عليها السمع والطاعة.
  5. تحب البنت الرجل الذي يكثر لها من الكلام المعسول طوال الوقت فيقول لها كم هو يحبها وكم يشتاق إليها، ويعبر لها انه يتعب في سبيل راحتها.
  6. تبحث ايضا اي فتاه علي الرجل الذي يتسم بالدين والاخلاق، والذي دائما ما يسعي الي ارضاء الله لانها تعرف ان هذا الرجل سيحافظ عليها، وعلي بيته ولا يمكن ان يخونها في اي يوم  من الايام.
  7. كما ان الفتيات تنجذب دائما للرجل المهندم الذي يهتم مظهره وشكله، ولا يغفل عن ان يظهر امام الجميع بافضل شكل، و يهتم برائحته ونظافته الشخصية باستمرار.

موضوعات تهمك:

ثلاثة أنواع ومراحل مميزة فى الحب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة