أنجلينا جولي فى جولة خاصة لمقابلة المهاجرين من فنزويلا

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي فى جولة خاصة لمقابلة المهاجرين من فنزويلا

قامت الممثلة الأميركية أنجلينا جولي،  بجولة خاصة تستغرق يومين فى فنزويلا لمقابلة الماجرين، ودعت أنجلينا جولي، المجتمع الدولي على تقديم المزيد من الدعم لثلاثة دول في أميركا الجنوبية، وهذه الدول تستقبل أكبر عدد من المهاجرين القادمين من فنزويلا.

وقالت أنجلينا جولي، بصفتها مبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن 20 ألف طفل فنزويلي مهددون بالحرمان من حقوق المواطنة الأساسية، يعانى آباء الأطفال الفنزويليين، من تسجيل ابنائهم الذين يولدون فى الخارج، وذلك بسبب عدم امتلاكهم أوراقاً للهجرة، عجزهم عن الوصول إلى قنصليات فنزويلا، لقلة عددها.

واضافت انه يوجد أربعة ملايين لاجئ ومهاجر فنزويلي، فروا من الازمة الاقتصادية فى بلادهم، والحكومة والمنظمات يكافحون من اجل توفير المسكن والرعاية الصحية اللازمة للاجئين، ولتوفير الغذاء للمهاجرين الوافدين على مناطق حدودية تعاني من الفقر والعنف.

كما اضافت انها تحدثت مع الرئيس الفنزويلي عن تعرض حوالى 20 الف طفل فنزويلي الى مخاطر عدم حصوله على الجنسية، وعن ضرورة تحرك المجتمع الدولي لتقديم مزيد من الدعم لكولومبيا.

موضوعات تهمك

أنجلينا جولي فى مخيمات اللاجئين الروهينغا في بنغلاديش 

انجلينا جولي ..اغلبية ضحايا الحروب من النساء 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل