17 أغسطس، 2018

أمريكا تعلن عن اعتقال عضو في داعش

أمريكا

أعلنت السلطات الأمريكية عن اعتقال شخصاً يشتبه أنه عضو في تنظيم داعش الإرهابي وقاتل، دخل البلاد بصفته لاجئاً.

وقامت قوة مشتركة لمكافحة الإرهاب تابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي” باعتقال عمر أمين (45 عاماً) الأربعاء الماضي في ساكرامينتو في كاليفورنيا، بعد ثلاثة أشهر من إصدار قاض عراقي مذكرة اعتقال بحقه لاتهامه بقتل رجل شرطة عراقي في 2014.

ودخل المتهم القادم من منطقة راوة في محافظة الأنبار، الولايات المتحدة في عام 2014 بعد منحه وضع لاجئ، وسعى مؤخراً إلى الحصول على الإقامة الدائمة بالتقدم للحصول على البطاقة الخضراء التي تتيح له العمل في الولايات المتحدة.

وأوضحت السلطات الأمريكية أن العراق أبلغتها أن أمين عضو في منظمتين إرهابيتين هما تنظيم القاعدة في العراق وتنظيم داعش.

وتقول السلطات العراقية أن عائلة أمين دعمت تأسيس تنظيم القاعدة في العراق في منطقة راوة في محافظة الأنبار، وأن أمين ساعد في زرع عبوات ناسفة معدة يدوياً.

كما تقول السلطات أنه أطلق النار على رجل شرطة في راوة في 22 يونيو 2014 بعد يوم من سيطرة تنظيم داعش على المدينة. وجريمة القتل هذه هي الأساس لطلب بغداد ترحيل أمين.

وقالت وزارة الدفاع إن “أمين أخفى انتماءه إلى منظمتين ارهابيتين عندما تقدم بطلب للحصول على وضع لاجئ، وبعد ذلك عندما تقدم بطلب لبطاقة خضراء في الولايات المتحدة”.

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

إكتب تعليقك هنا

‫شاهد أيضًا‬

ترامب يدعو للتروي في اتهام بن سلمان في قتل خاشقجي

ترامب يدعو للتروي في اتهام بن سلمان في قتل خاشقجي أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم …