15 سبتمبر، 2018

أمريكا تطالب مجلس الأمن بـــ” اجتماع طارئ” حول بيونج يانج

مجلس الأمن الدولي يرفع العقوبات عن إريتريا 

طالبت أمريكا ، يوم الجمعة ، مجلس الأمن الدولي بضرورة عقد اجتماع طارئ بعد غد الاثنين ، لبحث الشكوى الأمريكية من وجود دول تُعرقل وتُجهض العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

كانت أمريكا قد اتهمت على لسان المندوبة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، روسيا بممارسة ضغوط على لجنة الخبراء المعنية بمتابعة العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ.

وأشار مندوب الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن إلي ضرورة عقد اجتماع طارئ للمنظمة الدولية لبحث الشكوى كيفية تطبيق العقوبات الأمريكية تجاه كوريا الشمالية” في ظل وجود دول تُعرقل تنفيذ هذه العقوبات ، رغم عدم التوضيح الأمريكي لأسماء هذه الدول.

كانت واشنطن قد اتهمت سابقاً ” جهات فاعلة روسية” بالضغط على لجنة الأمم المتحدة المستقلة، بغرض إجراء تعديلات في تقرير متعلق بفرض عقوبات على كوريا الشمالية.

الجدير بالذكر أن بيونج يانج تخضع حاليا لسلسلة من العقوبات الاقتصادية والتجارية والعسكرية، بموجب حزمة من قرارات اتخذها مجلس الأمن الدولي منذ 2006، بسبب برامجها الصاروخية والنووية.

أقرا/ي أيضا

الولايات المتحدة تدعو لفرض عقوبات على سوريا وكوريا الشمالية

تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

البيت الأبيض ينفي التزام ترامب بتسليم كولن

البيت الأبيض ينفي التزام ترامب بتسليم كولن نفى مسؤول بالبيت الأبيض، ما قاله وزير الخارجية …