” أكور” وقطر تؤسسان صندوقا بمليار دولار للاستثمار في أفريقيا

” أكور” وقطر تؤسسان صندوقا بمليار دولار للاستثمار في أفريقيا

أكد مصدر اقتصادي كبير علي بدء مجموعة فنادق أكور، أكبر مجموعة فندقية في أوروبا، وشركة كتارا للضيافة القطرية في تأسيس صندوق استثمار بقيمة مليار دولار يستهدف قطاعي الفنادق والضيافة في دول أفريقيا جنوب الصحراء.

 

وأفاد المصدر إلى أنه من المتوقع وصول رأسمال الصندوق إلى 500 مليون دولار ستساهم فيه شركة كتارا ومجموعة أكور بما يصل إلى 350 مليون دولار و150 مليون دولار على الترتيب خلال الخمس إلى السبع سنوات المقبلة، على أن يصل إلى القدرة التمويلية الإضافية من خلال الاستثمارات المشتركة أو بالاستدانة.

 

مشيراً إلى استهداف الصندوق للمشروعات الناشئة أو تلك التي تفتقر للتطوير أو تطوير الفنادق القائمة من خلال عمليات الاستحواذ ، من خلال دمج خبرة كتارا للضيافة مع محفظة العلامات التجارية العالمية الرائدة لفنادق أكور من أجل تسريع وتيرة نمونا النشط في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء“.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.