قائمة بأفضل 10 أماكن سياحية في مدينة نورنبيرغ الألمانية

نورنبيرغ
نقدم لك قائمة بأفضل النقاط المثيرة للاهتمام وأهم مناطق الجذب السياحي في مدينة نورنبيرغ بالمانيا، هناك القليل من الأماكن في ألمانيا يمكن مقارنتها مع نورنبيرغ خاصة عندما يتعلق الأمر بالعمق الهائل للتاريخ الذي يمكنك استكشافه في المدينة. معاقل العصور الوسطى، روعة النهضة، والماضي النازي المظلم إلى حد ما، كل ذلك التاريخ بالأضافة لأشياء كثيرة يمكنك القيام بها في نورنبيرغ. وسواء كنت ترغب في معرفة ما ستشاهده في نورنبيرغ في يوم واحد أو إذا كنت ترغب في البقاء لمدة يومين ، فستجد كل ما تحتاج إلى معرفته للتخطيط لزيارتك هنا.

السياحة في نورنبيرغ

  • قلعة نورمبرغ
لا يوجد مفر من زيارة هذه القلعة المهيبة أثناء جولتك في نورمبرغ. لا تهيمن القلعة التي تعود إلى القرون الوسطى على مناظر المدينة بأكملها فحسب، بل إنها أيضًا أهم المعالم السياحية هناك. بدأت الإنشاءات في حوالي عام 1000 ميلادي، على الرغم من أن معظم ما تراه اليوم يعود إلى القرن الخامس عشر أو ما بعده. فلقد دمرت قلعة نورمبرغ بشدة خلال الحرب العالمية الثانية. فقط الكنيسة الإمبراطورية نجت من التفجيرات بمعجزة، وتم ترميم البقية بعد الحرب. ومنذ عام 2016 تم افتتاح معرضًا جميلًا بداخله يمكنك زيارته أيضاً.
  • كنيسة القديس لورينزو في نورنبرغ
هناك العديد من الكنائس الجميلة في ألمانيا، لكن القليل منها قادر على تجاوز كنيسة القديس لورينزو في نورنبرغ من حيث الأعمال الفنية المعروضة فيها. في الواقع إن التجول داخل مبنى الكنيسة القوطي الطويل يشبه زيارة معرض فني أكثر منه مكانًا للعبادة. ومن أبرز ما يميزها من بين العديد من اللوحات والمنحوتات البارزة، هي بالتأكيد “التحية الملائكية” المركزية التي قام بنحتها Veit Stoss  وهو العقل المدبر للعصور الوسطى. يوجد هناك تماثيل منحوتة من خشب الليمون المهيب معلقة في منتصف الكنيسة، خلف المذبح مباشرةً، وهي واحدة من الأشياء المهمة في نورمبرغ. ومن الجدير بالذكر أن هناك حفلات موسيقية متكررة يمكنك الاستمتاع بأحدهم إذا كنت من محبي الموسيقى.
  • المتحف الجرماني الوطني في نورنبرغ
المكان المفضل لدي الكثيرين في نورمبرغ هو هذا المتحف الوطني، إنه واحد من أوائل المتاحف في ألمانيا وموطن لمجموعة رائعة من فنون أوروبا الوسطى التي تعود إلى العصور الوسطى. يضم المتحف أيضا ثروة لا مثيل لها من الأشياء المهمة على مر العصور من ملابس وآلات الموسيقية وأسلحة وأكثر من ذلك بكثير.
سوف تحب بشكل خاص قسم القطع الأثرية المبكرة من العصور الوسطى والرومانية المتأخرة. هذا المتحف كبير جدًا وستحتاج على الأرجح من 4 إلى 6 ساعات لرؤيته جميعًا دون تسرع، لذلك خطط وفقًا لذلك. يمكنك بسهولة تخطي قسم أو قسمين والتركيز فقط على النقاط البارزة، ومن بين جميع المتاحف في نورمبرغ، هذا هو المتحف الذي لا يمكنك تخطيه.
  • منزل آلبرخت دورر Albrecht Dürer’s House
ربما كان آلبرخت دورر أشهر مواطن في نورمبرغ. غالبًا ما يتم ذكره برسام عصر النهضة الألماني في نفس الوقت مثل ليوناردو دافنشي ورافائيل وجيوفاني بيليني. ولد في نورمبرغ وقضى معظم حياته هنا في هذا المنزل. وبعد خمسة قرون، لا يزال بإمكانك زيارة منزل مولده. يوجد متحف جميل للغاية في الداخل وجناح جديد مخصص للوحاته معظمها نسخ من العصور الوسطى. أفضل ما في الأمر أنه تم استعادة مطبخه القديم وغرفة المعيشة وغرفة العمل الخاصة به والاعتناء بكل شيء ليبدو الأمر وكأنه توفي يوم أمس فقط.
  • متحف العاب نورمبرغ
أحد أكثر الأماكن التي ستفاجئك هو متحف الألعاب، ليست فقط واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في نورمبرغ مع الأطفال، ولكنه أيضًا مكان ممتع ليزوره البالغين. في الداخل  ستجد ألعابًا ثمينة من القرنين الماضيين وما بعدهم.
سوف تجد مجموعات ضخمة من الدمى الرائعة، جميعها تقريبًا تعمل بكامل طاقتها وتم تقديمها بمثل هذا الاهتمام المبتكر بالتفاصيل التي تريد تقريبًا أن تنقل إليك. بعضها مصنوع بشكل متقن جدًا، ولكنه من غير المسموح لأحدهم اللعب بهم، ولكن هناك مساحات شاسعة مخصصة لممارسة الألعاب فعليًا، لذا عليك توفير بعض الوقت الإضافي.

السياحة في المانيا

  • Hangman’s bridge & Weinstadel
يعد هذا الجسر هو المجموعة التاريخية الفريدة التي يجب ألا تفوتها في جولتك في نورنبيرغ، يقع الجسر الخشبي المسقوف في حي كنيسة القديس لورينزو الرائعة.
على الرغم من وجود متحف صغير داخل برج Hangman، فإن السبب الرئيسي للزيارة هو الأجواء الخلابة للمكان. بجوار البرج ستجد Weinstadel وهو منزل نصف خشبي من القرون الوسطى ذو أبعاد ملحمية، بالتأكيد عليك أن تضع هذا المكان على قائمة الأماكن التي يجب أن تراها في نورمبرغ.
  • متحف المدينة في منزل فيمبو  Fembo house
هو منزل قديم آخر، وهذه المرة من عصر النهضة.  إنه المنزل الأرستقراطي الوحيد الباقي على قيد الحياة في نورمبرغ منذ هذه الفترة، ويضم الآن متحف المدينة. وكان يوجد اثنان آخران، لكنهما تعرضتا لأضرار جسيمة أو دُمرا بالكامل خلال الحرب العالمية الثانية.
ربما لا يكون متحف المدينة نفسه مثيراً للاهتمام للسياح الأجانب، لكن القدرة على التجول في منزل يعود إلى أواخر القرن الخامس عشر لا تقدر بثمن. هناك غرفتان جديرتان بالملاحظة عليك حقًا رؤيتهما.
  • كنيسة القديس سيبالدوس St. Sebaldus Church
تعد كنيسة القديس سيبالدوس أقدم كنيسة بروتستانتية في المدينة. في الداخل ستجد قبر اراعي لمدينة، ويعد هذا الضريح من أهم التماثيل البرونزية التي تعود إلى أواخر العصور الوسطى في ألمانيا.
الكنيسة نفسها جديرة بالملاحظة كذلك. لا سيما الجوقة في الجزء الخلفي من الكنيسة جميلة بشكل استثنائي! نظرًا لأنك ستجتاز القديس سيبالدوس في طريقك إلى القلعة على أي حال، فلا يوجد سبب لعدم التوقف لمدة دقيقة أو دقيقتين لزيارة الكنيسة.
  • مركز التوثيق لحزب النازي Documentation Center Nazi Party Rally Ground
نورمبرغ متأصلة في تاريخ ألمانيا، وكانت هذه هي الحقيقة التي استخدمها النازيون لتحقيق غاياتهم. بين عامي 1933 و 1938 عقدت جميع المسيرات الحزبية الاشتراكية الوطنية في نورمبرغ. لا يزال من الممكن العثور على روندا ضخمة ذات أبعاد ملحمية في ضواحي المدينة حيث استخدم أدولف هتلر وآلاته الدعائية مساحة تقارب 4 كيلومترات مربعة لجذب الجماهير.
إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا الجزء من التاريخ الألماني، فتأكد من النزول في النصب التذكاري لمحاكمات نورمبرغ أيضًا.
  • متحف نورنبرغ الجديد Neues Museum Nürnberg
هناك الكثير من الأماكن التاريخية التي يمكن رؤيتها في نورمبرغ التي تجعل من السهل جدًا نسيان الحاضر. ومع ذلك فإن نورمبرغ ليست سوى متحف للتعرف على الوقت الحاضر. فيجب عليك بالتأكيد زيارة متحف نورنبرغ الجديد، وهو متحف جميل للفن المعاصر مع الكثير من المعارض الخاصة المتغيرة باستمرار.
كانت هذه قائمة تضم 10 أماكن سياحية يمكنك زيارتها والاستمتاع بها في أثناء زيارتك لمدينة نورنبيرغ وللتعرف على حضارة وتاريخ المانيا، ومازال هناك الكثير بانتظارك في هذه نورنبيرغ. فهل لازلت متردد في زيارة هذه المدينة الالمانية الساحرة؟
اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل