أفضل طرق فرد الشعر

2019-12-27T22:50:08+02:00
جمال
25 نوفمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 27 ديسمبر 2019 - 10:50 مساءً
أفضل طرق فرد الشعر

أفضل طرق فرد الشعر

أفضل طرق فرد الشعر: تختلف انواع الشعر عند النساء ما بين الشعر المجعد والمتشابك والناعم. لكن الكثير من السيدات ممن يمتلكن الشعر المجعد أو المتشابك يحاولن بشتى الطرق الوصول الى الشعر الناعم إما من خلال الطرق العلاجية واستخدام الكريمات والادوية الطبية أو من خلال الوصفات الطبيعية والزيوت والاعشاب او من خلال العلاجات الكيميائية ومنتجات الفرد. وتختلف كل طريقة من طرق تنعيم الشعر عن الاخرى كما تختلف النتائج النهائية للشعر من طريقة إلى أخرى. وفى هذا المقال سوف نتعرف على طرق فرد الشعر سواء الطرق الطبيعية او الطرق الكيميائية التى تعمل على تحسين شكل الشعر عند المرأة.

أفضل طرق فرد الشعر
أفضل طرق فرد الشعر

الطرق الكيميائية المستخدمة في فرد الشعر

انتشرت فى الاونة الأخيرة الكثير من المواد والمسميات الكيميائية التى تعمل على فرد الشعر وظهوره ناعما جذبا، لكن عليكى سيدتى ان تعلمى ان جميع المواد الكيميائية تسبب ضررا يختلف نسبيا باختلاف المواد الكيميائية المستخدمة على الشعر. كما يحتاج الشعر عند استخدام تلك الطرق عناية واهتمام مضاعف حتى لا يتأثر من استخدامها. ومن تلك المواد الكيميائية والطرق الكيميائية هي:

1- كريمات الفرد الموجودة فى الصيدليات او من خلال مراكز التجميل وصالونات العناية بالشعر والتى تعمل على التخلص من التموجات الموجودة بالشعر وجعل الشعر أكثر نعومة، ويعمل هذا الفرد بشكل مؤقت على الشعر حيث يستمر تأثيره على الشعر إلى 6 أشهر. ثم يعود الشعر إلى طبيعته المجعدة أو المموجة مرة أخرى.

2- تقنية الاستقامة اليابانية أو التجديد الحرارى وهى تستخدم من خلال فرد التموجات الشديدة فى الشعر باستخدام مادة كيميائية معينة وغسيل الشعر بالبلسم المناسب للشعر وللحصول على أفضل نتائج يجب ان يتعرض الشعر الى الحرارة كل 4 أشهر من خلال اداة الشعر الحراري. كما يجب معرفة أن طريقة التجديد الحرارى تؤثر تأثيرا ضارا على الشعر المصبوغ والمعالج بشكل ملحوظ.

3- ومن الطرق التى انتشرت مؤخرا بشكل كبير وحازت اعجاب الكثير من مستخدميها هى الكيراتين البرازيلى، هذه الطريقة الكيميائية فى فرد الشعر تعتبر الأكثر أمنا على الشعر. كما يعتبر آمنا بشكل كبير على الشعر المصبوغ بالاضافة الى امكانية استخدامه مع جميع درجات التجعيد والتموج الموجودة فى الشعر.

أفضل طرق فرد الشعر
أفضل طرق فرد الشعر

الطرق الطبيعية المستخدمة في فرد الشعر

أما بالنسبة للطرق الطبيعية فهي ما إلا أنها عبارة عن وصفات مكونة من بعض الزيوت والمواد الغذائية والتى تعمل على منح الشعر بالفيتامينات التى تحسن من شكله وتزيد من صحته. لكن تلك المواد الطبيعية تحتاج الى بعض من الوقت والمجهود للحصول على النتيجة المطلوبة للشعر. ومن تلك الوصفات:

1- زيت الزيتون: من أكثر الزيوت المفيدة للشعر، حيث تزيد من نعومة ولمعان الشعر كما تعمل على إطالته بشكل كبير. ومن المميز ان زيت الزيتون يمكن ان يستخدم بمفرده أو باستخدام بعض الاضافات الاخرى من الزيوت. ومن الزيوت الاخرى المستخدمة فى اصلاح وتحسين شكل الشعر هى زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الجوجوبا وزيت اللوز. حيث يستخدم كمية من اى نوع من تلك الانواع فى تدليك فروة الرأس والشعر بأكمله حتى الاطراف يترك الزيت على الشعر لفترة ثم شطفه بالماء والشامبو.

2- بياض البيض ومسحوق الأرز: يمكن استخدام بياض البيض والأرز المطحون فى عمل وصفة تعمل على فرد الشعر بشكل جميل من خلال مزج بياض البيض وكمية من الارز المطحون وملعقة من الحليب وتوضع على الشعر لفترة لا تقل عن ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ثم اعادة غسله بالماء والبلسم.

3- زيت الزيتون والصبار: الصبار يعتبر من المواد الطبيعية الهامة للشعر والتى تمده بالكثير من العناصر للحصول على شعر صحى وناعم. ويمكن احضار وصفة الصبار وزيت الزيتون كالاتى: كمية متساوية من الصبار وزيت الزيتون على كمية من قليلة من زيت إكليل الجبل مع نفس الكمية لزيت خشب الصندل وعمل مزيج بين تلك المواد الطبيعية ثم القيام بتدليك فروة الرأس جيدا وتركه لفترة ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

4- خل التفاح: يعمل خل التفاح على اتزان نسبة الحموضة في الشعر، كما أنه يزيد من تعزيز الخلايا لنمو الشعر والحصول على شعر صحى وناعم. يمكن استخدامه من خلال تخفيف ملعقة من خل التفاح بكوب من الماء وغسل الشعر بهذا المزيج بعد غسل الشعر بالشامبو أى أن خل التفاح يوضع على الشعر بصورة نهائية بعد الانتهاء من غسيل الشعر المعتاد.

بعض النصائح للحصول على شعر صحى أثناء فرد الشعر

عند استخدام الطرق الكيميائية فى فرد الشعر يتضرر الشعر بشكل ملحوظ، لذا لابد من القيام ببعض الأمور التى تساعد فى استعادة صحة الشعر مرة اخرى وهى:

1- استخدام البلسم مع كل غسيل شعر، حيث يزيد البلسم من رطوبة وطراوة الشعر والتخلص من جفاف الشعر الناتج من المواد الكيميائية.

2- عمل ماسك اسبوعى للشعر باستخدام المواد الطبيعية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون وغيرها لمنح الشعر وفروة الرأس بالعناصر الهامة.

3- المداومة على قص الشعر مرة كل شهر للتخلص من الاطراف المتقصفة والتالفة.

4- الاهتمام بتناول الاطعمة الصحية والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة، كما يجب الإكثار من شرب المياه يوميا.

موضوعات تهمك:

طريقة عمل الترمس

فوائد خل التفاح للتنحيف الارداف

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة