سياحة - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في الدنمارك

السياحة في الدنمارك

هل تخطط لقضاء عطلة والسياحة في الدنمارك؟ فيمكنك من خلال هذا التقرير التعرف على الأماكن التي يمكنك زيارتها ومشاهدتها في الدنمارك.

على الرغم من أن الدنمارك بلد صغير، إلا أنها تتمتع بتاريخ طويل وثقافة رائعة تجذب كل عام ملايين الأشخاص إلى الدنمارك. العاصمة كوبنهاغن هي الوجهة الأكثر زيارة وتستضيف المعالم السياحية الشهيرة مثل مدينة الملاهي وحدائق تيفولي ومساكن القلعة للعائلة الملكية الدنماركية وتمثال حورية البحر الصغيرة  البالغ من العمر أكثر من 100 عام النابع من قصة خيالية وأكثر من ذلك بكثير.

مملكة الدنمارك

تمثال حورية البحر
تمثال حورية البحر

تقع هذه الدولة الاسكندنافية في أوروبا وتحدها من الجنوب ألمانيا. وتعبر أصغر دولة في الشمال، وتحد دولة السويد من الجنوب الغربي. كما يحدها البحار الشمالية والبلطيق على طول ساحلها.

تعرف الدولة رسميا باسم مملكة الدنمارك، وتغطي مساحة تبلغ 42925 كيلومتر مربع. السيناريو الحالي من الدنمارك مليء بفرص العمل، واقتصاد الخدمات التنافسية. عاصمتها كوبنهاغن المبهرة وهي موطن لبعض مناطق الجذب الأكثر غرابة.

جذبت الهندسة المعمارية والتصميم المعماري في جميع أنحاء العالم، كما أنها تهتم بالمشهد الأدبي والفني. وفي الآونة الأخيرة ، جلبت الأفلام والبرامج التلفزيونية الفائزة بالآلاف من الزوار الغريبين إلى الدنمارك.

وبما أن أكثر من 10٪ من الأراضي الدنماركية تتكون من غابات والبلاد بها أكثر من 7300 كيلومتر من السواحل، فإن الكثير من السياح يأتون للاستمتاع بشواطئ الدنمارك وطبيعتها. الرياح عاصفة في الدنمارك ، مما جعل البلاد الرائدة في تحويل طاقة الرياح إلى كهرباء وتشتهر بقطاع الطاقة الخضراء الخاص بها. فعند زيارة الدنمارك سوف ترى العديد من طواحين الهواء على طول الساحل وعبر البلاد.

السياحة في الدنمارك

  • حدائق تيفولي
 حدائق تيفولي
حدائق تيفولي

يعود تاريخ حديقة الرائعة إلى عام 1843 ، وتفوز بإعجاب محبي من الألعاب الترفيهية والأجنحة المتلألئة وألعاب الكرنفال وعروض المسرح في الهواء الطلق. يمكن للزوار ركوب السفينة الدوارة التي تم تجديدها منذ قرن من الزمان ، والاستمتاع بعرض الألعاب النارية الشهير مساء السبت. ونصيحة جيدة لك قم بالذهاب يوم الجمعة خلال الصيف عندما تستضيف مرحلة الحديقة في الهواء الطلق حفلات موسيقى الروك المجانية من قبل الفرق الدنماركية والنجوم الدوليين في بعض الأحيان والتي تكون من الساعة 10 مساءً.

في الواقع تكون تيفولي في أكثر رومانسية في المساء، عندما يتم تشغيل أضواء رائعة، يرتفع في ضوء القمر مثل مجموعة من أفلام ديزني الكلاسيكية.

 حدائق تيفولي
حدائق تيفولي
  • قلعة كرونبورغ

يعد هذا الموقع  تابع للتراث العالمي لليونسكو، ذكرت هذه القلعة في رواية هاملت لشكسبير. فهي تحفة فنية رائعة تعود إلى عصر النهضة وتعلوها أبراج من النحاس الأخضر الباروكي، إنها محاطة بالخنادق والتحصينات القوية التي يمكنك اكتشافها بدون تذكرة. ولكن الأمر يستحق رسم الدخول لاستكشاف غرف القصر الداخلية ومشاهدة المفروشات ولوحات الأسقف، والأفضل من ذلك كله هو الخوض في متاهة ممرات الأبراج المحصنة تحت الأرض التي بالكاد تكون مضاءة بمصابيح البارافين الخافتة.

قلعة كرونبورغ
قلعة كرونبورغ
  • قلعة روزنبرج

تم بناء هذه القلعة في أوائل القرن السابع عشر على طراز عصر النهضة الهولندي بين عامي 1606 و 1633 من قبل الملك المسيحي الرابع ليكون بمثابة منزل صيفي. واليوم تم ترتيب 24 قاعة علوية في القلعة بترتيب زمني وتحتوي على مفروشات وصور لكل الملوك. و حجر الأساس لهذه القلعة هو قبو الخزانة وهو موطن لجواهر التاج الرائعة ومن بينها تاج كريستيان الرابع المجيد وسيف كريستيان الثالث المرصع بالجواهر.

قلعة روزنبرج
قلعة روزنبرج
  • متحف ARoS Aarhus Art Museum
ARoS Aarhus Art Museum
ARoS Aarhus Art Museum

داخل الجدران التكعيبية ذات الطوب الأحمر في متحف آرهوس الذي يحتوي على التحف الفنية، توجد تسعة طوابق من المنحنيات والمساحات المرتفعة والجدران البيضاء التي تعرض مجموعة رائعة من أعمال العصر الذهبي والحداثة الدنماركية ووفرة من الفن المعاصر المثير للانتباه. يتميز المتحف بممر 360 درجة على السطح يوفر إطلالات على المدينة من خلال ألواح زجاجية في جميع ظلال قوس قزح. إن هالة قوس قزح هي من أفكار أولافور إلياسون الفنان الدنماركي الأيسلندي المشهور بقطع فنية مميزة. يعتبر هذا المتحف من أشهر الوجهات السياحية التي يقصدها السياح.

ARoS Aarhus Art Museum
ARoS Aarhus Art Museum
  • المعرض الوطني للدنمارك

يمتد المعرض الوطني في الدنمارك على مبنيين متناقضين متشابكين. يضم المتحف أعمال تعود إلى القرون الوسطى وعصر النهضة ومجموعات رائعة من الفنانين الهولنديين والفلمنك، بما في ذلك بيتر بول روبنس  و بيتر بروغل الأكبر ورامبرانت. ويزعم المتحف بامتلاكه مجموعة من تصميم أفضل الفنانين الدانماركيين من العصر الذهبي في القرن التاسع عشر ، ومن بينهم كريستوفر ويلهلم إيكرسبرغ، وعظماء أجانب مثل هنري ماتيس وبيكاسو ، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الدنماركية الحديثة.

المعرض الوطني للدنمارك
المعرض الوطني للدنمارك

الاماكن السياحية في الدنمارك

  • نيهافن

في يوم مشمس لا يوجد أجمل من الجلوس على طاولة في الهواء الطلق في مقهى على رصيف قناة نيهافن. تشتهر نيافن بمنازلها الملونة على الميناء. وقد تم بناء أقدم منزل على القناة في عام 1681، وما زال موجود حتى الآن دون تغيير ملحوظ منذ بنائه. اليوم نيهافن هي بمثابة مغناطيس سياحي بسبب منازل البلدة ذات الألوان الزاهية الملونة، والقوارب التقليدية التي يستمتع بتجربتها السياح.

نيهافن
نيهافن
  • متحف Viking Ship Museum

في القاعة الرئيسية لهذا المتحف يتم عرض خمس سفن عصر الفايكنغ أصلية تم اكتشافها في الجزء السفلي من روسكيلد فيورد عليك مشاهدتهم. وعلى بعد مسافة قصيرة توفر نفس التذكرة الوصول إلى ورش المتاحف، حيث تتم أعمال الآثار وإعادة الإعمار. وهناك جولات يومية مجانية مصحوبة بمرشدين تستمر حوالي 45 دقيقة باللغة الإنجليزية في الصيف.

Viking Ship Museum
Viking Ship Museum
  • قصر كريستيانسبورغ

قصر كريستيانسبورغ هو موطن للبرلمان الدنماركي، ومكتب رئيس الوزراء والمحكمة العليا. يفضل الزائرين مشاهدة غرف الاستقبال الملكية الرائعة وأطلال القرن الـ 11 والمطبخ الملكي، والتي يمكن زيارتها جميعها بشكل منفصل أو عن طريق تذكرة مشتركة. الدخول إلى أراضي القصر والمعارض العامة والبرج مجاني. يكون البرج متاح للزوار من الساعة 11:00 إلى الساعة 9:00 مساءً من يوم الثلاثاء إلى يوم السبت، وحتى الساعة 5.30 مساء يوم الأحد، ويوفر مناظر شاملة للعاصمة الدنماركية.

قصر كريستيانسبورغ
قصر كريستيانسبورغ
  • قلعة إجسكوف

قلعة إجسكوف هي مثال رائع للقلاع الفخمة التي نشأت خلال “العصر الذهبي” في الدنمارك وهي كاملة مع الخندق والجسر المتحرك. أنها لا تزال موجودة حتى الآن، ويمكنك النظر في العديد من الغرف المفروشة و استكشاف الحديقة الجميلة التي تبلغ مساحتها 15 هكتار وتضم أقسامها مجموعة واسعة من الأنشطة الصديقة للبيئة. أو يمكنك أخذ جولة سفلية للجسور المهتزة مع وسط تغريد العصافير ومشاهدة العديد المتاحف التي تعرض مجموعة رائعة من المركبات العتيقة.

قلعة إجسكوف
قلعة إجسكوف
  • متحف Moesgaard Museum

لا تفوّت زيارة هذا المتحف الذي يقع على بعد 10 كيلومترات جنوب المدينة. يقع في مساحة حديثة مصممة بشكل رائع وحائز على جوائز عديدة في التصميم. يضم المتحف العديد من العصور من العصر الحجري إلى عصر الفايكنج ويعيدها إلى الحياة مع العروض الأثرية والإثنوغرافية المتطورة.  ويرجع سر جاذبية هذا المتحف إلى احتوائه مومياء لرجل بالغ من العمر 2000 عام، والذي تم العثور على جثته المحفوظة بشكل جيد في عام 1952.

Moesgaard Museum
Moesgaard Museum
  • متحف Fuglsang Art Museum

يقع هذا المعرض المصمم بشكل جميل والمشيد لغرض معين في مزرعة زراعية ريفية ويبلغ ذروته في ثلاثية من المقاعد التي تشاهد مشهدًا ريفيًا مغطيًا بالأعشاب ويعيد عرض بعض لوحات المناظر الطبيعية المعروضة. المجموعة ، التي بدأت في الأصل عام 1887 من قبل صانع الجعة كارل جاكوبسن ، هي عبارة عن جولة شاملة من تطور الفن الدنماركي منذ 1830 إلى اليوم.

Fuglsang Art Museum
Fuglsang Art Museum

كانت هذه الاماكن السياحية أبرز معالم جذب السياح إلى الدنمارك ، فلا تفوت زيارتها عند السفر الى الندمارك في عطلتك القادمة.

اكتب تعليقك

‎تابع جديدنا

‎إشترك في القائمة البريدية سيصلك كل جديد

‎كن متابعاً أولاً بأول، خطوة بسيطة وتكون ممن يطلعون على الخبر في بداية ظهورة، اشترك الآن في القائمة البريدية

‎لا تقلق ، نحن لا البريد المزعج

‫شاهد أيضًا‬

المناطق السياحية في مصر الأكثر زيارة من قبل السياح

هل تخطط حاليا لرحلة لمصر؟ وهل تتساءل ما هي أفضل الأماكن للزيارة في مصر؟ مصر لديها آثار عمل…