أغرب قوانين للنساء حول العالم

قوانين

أغرب قوانين للنساء حول العالم

وضعت قوانين تحرم النساء من ممارسة أشياء غريبة حول العالم، وهذا يعتبر تفرقة عنصرية، او على حسب الجنس نوعا ما، اليكم بعض البلاد واغرب القوانين التى وضعت للنساء فيها.

اليمن
القوانين اليمنية لا تحمي، المرأة من العنف المنزلي والجنسي، كما ان المرأة ممنوعة من مغادرة المنزل ويمكن ايضا ان تعتقل تعسفيا وذلك لكونها انثى.

السعودية
المرأة السعودية كان يحظر عليها قيادة السيارات، وكانت قاصره على الرجال فقط، واستمرت مطالبات على مدى عقود من قبل النساء السعوديات بالسماح لهن بالقيادة حتى اصدر قرار برفع الحظر في 23 يونيو 2018، كما كانت تمنع من التصويت، والسفر، والتعليم الا بإذن من ولي الامر .

إيطاليا
مدينة “فيرارا” الايطالية تقوم بمنع اي سيدة، سيئة السمعة من دخول مصانع الجبن، ولا يعرف السبب الحقيقي وراء وضع مثل هذا القانون بحق المرأة.

الولايات المتحدة
احد القوانين في أمريكا تمنع غير المتزوجات والمطلقات من استخدام الباراشوت، وراء هذا القانون، ويعتقد أستاذ القانون “جيمس وودراف”، من ولاية فلوريدا الأمريكية، أن هذا القانون باق حتى الآن.

الفاتيكان
يحظر على السيدات في مدينة الفاتيكان الإيطالية التصويت في الانتخابات، كما تمنع من فتح حساب بالبنك، وبالرغم من الغاء قانون حسابات البنوك الا ان القانون ما زال قائما، كما تمنع الفاتيكان السيدات من ارتداء السراويل “البنطلون”.

نورث كارولينا
كانت الولاية الأمريكية وضعت قانونا غريبا في القرن التاسع عشر، يلزم المرأة بارتداء ملابس طويلة طولها 14 مترا، وربما يكون هذا القانون من اجل الحفاظ على القيم الدينية.

ولاية ديلاوير الأمريكية
المرأة ممنوعة من طلب الزواج من الرجل، وذلك في مدينة ايتسفيل بولاية ديلاوير الامريكية، ومن تفعل ذلك توجه لها تهمة السلوك غير المنضبط.

ولاية فيرمونت الأمريكية
لكي تتمكن المرأة من ارتداء طقم اسنان عليها الحصول على تصريح من زوجها.

ولاية ميسوري الأمريكية
ممنوع على السيدات ارتداء “الكورسيه” في ولاية ميسوري الامريكية، وغير معروف سبب هذا القانون حتى الآن.

فرنسا
كان يحظر على النساء ارتداء البنطال، باعتباره لبس الرجال التقليدية، وهذا قانون يعود إلى القرن التاسع عشر، و أصدرت الحكومة الفرنسية في عام 1799، قانونا يلزم المرأة الفرنسية، بعدم ارتداء البنطال الا بعد تصريح رسمي، وبعد اكثر من قرنين من الزمن، وتحديدا في 31 يناير 2013 ، وتم الغاء هذا القانون على يد وزيرة النساء نجاة بلقاسم.

كوريا الشمالية
، وهي الدولة التي تحكمها مجموعة من اغرب القوانين في العالم، ولعل اغربها هو تصريح لقصة الشعر، فيجب على السيدة التقيد بقصة شعر مصرحة من قبل الحكومة، حيث تم وضع «البوما» يحمل اشكال القصات المسموح بها.

اليابان
حدد من الدولة حجم خصر الجسم المسموح به للمواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 74 عاما، للرجال والنساء ، وذلك لهدف محاربة السمنة.

موضوعات تهمك

اغرب طلبات جوارديولا 

على ربيع يطرد زوجته وابنته والقصة الكاملة للانفصال هنا 

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل