8 سبتمبر، 2018

أعرفي كذب زوجك من لغة جسده

أعرفي كذب زوجك من لغة جسده

كذب زوجك

يقولون الكذب ملح الرجال، ولا يوجد رجل لا يكذب، ولكن الكذب أمر مرفوض تماماً، فإلى جانب كونه محرم في جميع الأديان، فهو يقلل ثقة الآخرين بالشخص الذي يكذب ومع الوقت يصبح شخص لا يمكن الوثوق مطلقاً فيما يقول او يفعل، لذلك فإن الكذب مرفوض تماما في العلاقات القائمة على الوضوح والصدق كالعلاقة الزوجية، فمن المؤلم جداً ان تشعر المرأة أنها لا تعرف الذي يقوله زوجها لها حقيقة أ،م كذب فكيف ستستأمن هذا الرجل على نفسها وبيتها وأولادها، فالكذب غالباً ما يكون العامل الرئيسي في إنهيار أى علاقة بين الزوجين، غير أنه في بعض الأحيان قد تظلمين زوجك وتظنين أنه يكذب وقد لا يكون كذلك، لذلك دعيني عزيزتي أخبرك بأمر ما أثبت علماء النفس أنك تستطيعن معرفة ما يقوله زوجك إن كان حقيقياً أم كذباً عن طريق لغة جسده لذلك اسمحي لي أن أطلعك على الأمر بمزيد من التفاصيل خلال السطور القادمة.

كيف تكتشفين الكذب من لغة الجسد؟

لغة الجسد تخبر الكثير عن الشخصية، فطريقة جلسة أحدهم وحركة شفاه وطريقة مشيته تخبر الآخرين الكثير من التفاصيل عنه، وطريقة قراءة لغة الجسد ليس علماً مستحدثاً بل هو علم شديد القدم وكان يعرفه العرب القدماء فكانوا يقرأون ملامح الأشخاص ويعرفون الكثيرين عنهم من خلال تفاصيل وجههم وتعبيراتهم، وهكذا الأمر مع الكذب فالشخص الذي يكذب يمكنك اكتشاف كذبه من خلال نظرة عينيه وحركة شفاهه ويديه والكثير من الأشياء، أما إن كنت تشكين فيما يقوله لك زوجك ولا تصدقينه فيمكنك التأكد من ذلك بعدة أمور.

علامات جسدية توحي بكذب زوجك

  • إذا كان زوجك يتحدث بانفعال شديد وحركات عشوائيه فيجلس ويقف ويطيح بيده يمينا ويسارا راقبيه جيداً وستعرفين أنه يكذب لأنه يقوم بهذا الأمر ليشتت انتباهك عن وجه الذي إذ انظرتي إليه مليئاً ستتعرفين على حقيقة أن ما يقوله هراء وكذب.
  • إذا كان زوجك يزم شفتيه وهو يتحدث فهو عادة ما يقوم بذلك ليمنع الكلمات الحقيقة من الخروج من بين شفتيه فإذا فعل زوجك ذلك وهو يتحدث إليك فهو في غالب الأمر يكذب.
  • إذا كان زوجك محترف كذب فستجدينه مبتسماً وهو يتحدث غليك بكلمات ليس لها أى علاقة بالحقيقة ولكنه يفعل ذلك حتى يقنعك بثقته فيما يقول فستجدينه يرسم الابتسامة على شفتيه قبل أن يجيب على أى سؤال تطرحينه عليه.
  • إذا كان زوجك ينظر لأعلى أو يجعل رأسك في اتجاه إلى الأعلى فهو في غالب الأمر يكذب لأن يترك العنان لخياله ليصوغ كلمات يجيب بها عليك فلا تظنينه يحاول تذكر الموقف بل هو يبدع ويخترع أمورا وقصص وهمية ليجيب بها عليك.
  • إذا كان زوجك يغلق عينيه عند التحدث أو يبعدها عنك ولا يجعلها تلتقي بعينيك وهو يتحدث فهو في غالب الأمر يكذب فهو لا يريدك أن تقرأين الكذب في عينيه، فعادة لا تستطيع العين الكذب كما يكذب اللسان.
  • إذا كان زوجك يخفي راحة يديه ولا يبسطها فهو يحاول اخفاء شىء ما كما يذكر الخبراء فعادة اخفاء راحة اليد دليل على أنه يكذب ولا يقول الحقيقة.
  • إذا كانت حركة زوجك لا تتناسب مع ما يقول فتجدينه مثلا يهز رأسه بالموافقة وهو يقول حديثا يعني رفضه لأمر ما أو العكس فهذا دليل على انه يكذب.
  • إذا كان زوجك عيناه تلمعان ويتلفت حوله وينتظر في إتجاهات مختلفة بسرعة وكأنه يحاول الهروب من شىء ما فهو في هذه الحالة غالباً ما يكذب فانتبهي جيداً ولا تصدقيه.
تنويه هام: الموقع يقوم بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية العربية والعالمية لتقديم خدمة إعلامية متكاملة، لذا فالموقع غير مسؤول عن صحة ومصداقية الأخبار المنشورة والتي يتم نقلها عن مصادر صحفية أخرى،كما أن المقالات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع، وعليه فالموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر او كاتب المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

أسلحة ذو حدين

بقلم / كنوز أحمد في الحب والحرب إستخدام الأسلحة أمر مشروع ؛ المهم ألا تكون أسلحة دمار شامل…