أطعمة تخلص الجسم من الرائحة الكريهة

أسرة
23 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 2:55 صباحًا
أطعمة تخلص الجسم من الرائحة الكريهة

أطعمة تخلص الجسم من الرائحة الكريهة. يعانى البعض من الناس من رائحة العرق الكريهة والتى تجعل الناس تنفر من حوله وتسبب له الكثير من المواقف المحرجة، لذا وجد أن أنواع الأطعمة التي تتناولها تعمل تتحكم فى رائحة الجسم سواء بالرائحة المزعجة أو الرائحة الطيبة، لذا سوف نتعرف على الأطعمة التى تحسن من رائحة الجسم وتخلصك من رائحة الجسم الكريهة.

الأطعمة التى تسبب رائحة الجسم الكريهة

هناك بعض الأطعمة التى تساعد على جعل رائحة الجسم الكريهة وهى:
1- الفلفل الحار، بعض أنواع التوابل مثل الكارى.
2- البصل والثوم.
3- بعض الخضروات مثل القرنبيط، الملفوف، الجرجير، الحلبه.
4- تناول المشروبات التى تحتوى على الكافيين.
5- بعض أنواع الأسماك مثل الأسماك المقلية والتونة.
6- الأطعمة التي لا تحتوي على الألياف الغذائية.
7- الأطعمة التي تحتوي على الكلورين مثل البيض والكبد.

أطعمة تخلص الجسم من الرائحة الكريهة
أطعمة تخلص الجسم من الرائحة الكريهة

كيف يمكن التغلب على رائحة الجسم الكريهة

تنتج رائحة الجسم الكريهة من خلال وجود بعض البكتيريا والجراثيم، كما يعتبر جفاف الفم وعدم احتواء الفم على اللعاب من الامور التى تسبب رائحة الفم الكريهة ورائحة الجسم المزعجة. لذا يجب الإكثار من شرب السوائل والماء لاحتواء الفم على الاكسجين والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

كما يمكن الاستعانة بتناول حبوب النعناع أو العلكة بطعم النعناع الخالية من السكر حتى تعمل على زيادة نسبة انتاج اللعاب فى الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

كما يمكن تناول مضادات البكتيريا التي تساعد على التخلص من البكتيريا ومنها الشاى الأخضر، يحتوى الشاي الاخضر على مضادات الأكسدة التى تعمل على تعزيز انتاج اللعاب.

كما توجد بعض أنواع من الأعشاب التى تحتوى على الزيوت التى تعمل على قتل البكتيريا فى الفم والتخلص من رائحة الفم المزعجة مثل القرفة.

توجد بعض أنواع من الفواكه والخضروات التى تساعد على انتاج اللعاب بكميات أكبر من تلك الفواكه التفاح والبطيخ والتوت.

الأطعمة التي تمنح الجسم الرائحة الطيبة

توجد بعض أنواع من الأطعمة التى تمنح الجسم الرائحة الطيبة والعطرة والتى تخفف من رائحة العرق المزعجة ومنها:

1- اللبن الرائب: يعتبر اللبن الرائب من الأطعمة التى تمنح الجسم الرائحة الطيبة، يحدث هذا الامر نتيجة لما بقدم اللبن الرائب من فوائد للجسم حيث يساعد اللبن الرائب على علاج المشاكل الهضمية، كما انه يساعد على تخلص الجسم من الجراثيم والفطريات والبكتيريا الموجودة فى القولون، كما أنه يساعد فى حماية المعدة من الكثير من المشاكل مثل الإصابة بقرحة المعدة والتهابات المعدة وحمايتها من الإصابة بالسرطان. كما أن اللبن الرائب يساعد فى علاج الكثير من الالتهابات فى الأعضاء الحيوية الأخري مثل الكبد والكلى، هذا كما يساعد اللبن الرائب على حماية الشرايين من خلال التخلص من الكوليسترول، كما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم، بالإضافة إلى أنها تعزز من البكتيريا النافعة فى الجسم وتقلل من البكتيريا الضارة مما يعالج الكثير من الاضطرابات والمشاكل الهضمية وعلاج الإسهال والإمساك. كما يعمل اللبن الرائب على حماية الجهاز التناسلي عند السيدات من الإصابة بالإلتهابات المهبلية، كما أنه يساعد فى الحفاظ على صحة البشرة ومنحها النضارة والحيوية.

2- الحمضيات: تساعد الحمضيات على منح الجسم الرائحة الطيبة، حيث تتميز الحمضيات مثل البرتقال واليوسفى على الرائحة المميزة والمنعشة التي تمنحها للجسم.

3- الحليب: يعمل الحليب على تخفيف الروائح الكريهة فى الجسم، حيث يستطيع الحليب التخلص من رائحة الثوم الكريهة والعمل على منح الجسم الرائحة الطيبة.

4- إضافة ماء الورد إلى ماء الشرب: تساعد تلك الطريقة على التخلص من رائحة الجسم الكريهة وخروجها من الجسم والعمل على تطهير الجسم.

طرق تقليل إفراز العرق الغزير من الجسم

يمكن اتباع بعض الطرق الطبيعية التى تساعد على خفض نسبة العرق فى من الجسم وهى:

1- يمكن غلى اللفت واستخدام الماء الناتج من الغلي فى تنظيف منطقة تحت الإبط والتى تعمل على تخفيف العرق.

2- يمكن عمل خليط من خل التفاح والماء واستخدامه فى مناطق العرق.
3- استخدام معجون اللوز المر لدهن مناطق العرق.
4- الإكثار من تناول الباذنجان يساعد على التخلص من العرق الزائد فى الجسم.

موضوعات تهمك:

أهمية كبسولات فيتامين هـ على جسم الإنسان

أسباب صعوبة البلع وكيف يمكن علاجه

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة