أشياء ستفاجئ الزوار للمرة الأولى عند السياحة في دبي

السياحة في دبي

دبي مدينة كبيرة ومبهجة، فهي الأكبر والأفضل والأغلى من كل شيء. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها ومشاهدتها في دبي. ولكننا في هذا التقرير سوف نتطرق لعدة أشياء قد تفاجئ السياح أثناء السياحة في دبي لأول مرة.

السياحة في دبي للمرة الأولى

  • الطعام جيد ورخيص الثمن
طعام دبي
طعام دبي

بفضل عدد كبير من المهاجرين من مختلف انحاء العالم مثل الهند وباكستان وبنغلادش ومصر وإيران والأردن وتونس، تتمتع دبي بلمسات غذائية جيدة وبأسعار معقولة.
كل ما عليك ببساطة هو التجول في شوارع المدينة القديمة وسوف تجد الكثير من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات اللذيذة من جميع أنحاء العالم وبأسعار جيدة للغاية.

ونتيجة لتمتع دبي سمعة جيدة في الطعام فهي بالتأكيد ترقى إلى هذا المستوى بفضل وجود الكثير من الطهاة المشهورين من جميع أنحاء العالم الذين يقيمون بؤر استيطانية في الفنادق والمنتجعات في جميع أنحاء المدينة.
لذلك اذا كنت تريد تجربة الأطعمة من اشهر الطهاة فسوف يتوجب عليك انفاق بعض النقود، ولكن الأمر يستحق أن هذه التكاليف.

الطعام في دبي
الطعام في دبي
  • تاريخ دبي
تاريخ دبي
تاريخ دبي

منذ 50 عامًا، لم تكن هذه المدينة الضخمة سوى قرية صيد أسطورية (قبل اكتشاف النفط). لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد تاريخ في دبي. الجزء الأقدم من المدينة هو شارع الفهيدي، وهي منطقة ثقافية محفوظة جيدًا يعود تاريخها إلى أوائل القرن العشرين. الأزقة الضيقة والمنازل التقليدية هناك هي استراحة ممتعة من ناطحات السحاب والطرق السريعة في دبي.

تاريخ دبي
تاريخ دبي
  • دبي جنة للمتسوق
التسوق في دبي
التسوق في دبي

عند الحديث عن مراكز التسوق، تعد دبي جنة على قدم المساواة مع هونغ كونغ أو سنغافورة لأولئك الذين يستمتعون بشراء السلع. يمكنك شراء أي شيء هناك، من ملابس المصممين إلى المجوهرات والتوابل والمواد الغذائية ذات الجودة العالية والهدايا التذكارية.

التسوق في دبي
التسوق في دبي

الأماكن السياحية في دبي

  • برج خليفة
 برج خليفة
برج خليفة

حتى إذا كان منظر المباني الشاهقة الارتفاع لا يبدو مذهلاً بالنسبة لك، فاستعد للذهول في برج خليفة. يعد برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 829 متراً، أطول مبنى في العالم، ومن الصعب بالفعل استيعاب كم هو كبير الحجم. المنظر من فوق حوالي 148 طابقا فوق الأرض محير للعقل، فلا يبدو شيئًا حقيقيًا من هذا الارتفاع. الذهاب إلى قمة البرج ليست رخيصة بل عليك دفع 46 دولار، لكنه يستحق كل درهم.

 برج خليفة
برج خليفة
  • العمارة مذهلة
العمارة في دبي
العمارة في دبي

دبي لا تذهل الجميع في الحجم والفضول فقط – إنها أيضًا مكان الجمال المعماري المدهش. نحن نتحدث عن أيقونات مثل برج خليفة وبرج العرب، بالإضافة إلى مشروع النخلة المذهل الذي يضم فندق أتلانتس، برج كيان المتعرج ، وفندق جي دبليو ماريوت ماركي أطول فندق في العالم.

برج العرب
برج العرب
  • الصحراء الساحرة
صحراء دبي
صحراء دبي

يستغرق الأمر وقتًا ضئيلًا للانتقال من ناطحات السحاب وطريق دبي إلى الصحراء اللانهائية. حالما تنتهي من اكتشاف المدينة، يجب أن تبدأ اكتشاف الكثبان الرملية. هناك الكثير من الشركات التي تقدم تجارب متنوعة في البرية، من رحلات السفاري بسيارات رباعية الدفع إلى وجبات العشاء البدوية ورحلات ركوب الرمال وركوب الدراجات الرباعية. من المؤكد أن هذه التجربة سوف تجعلك تشعر بالتغيير بعد التجول في مراكز التسوق والمطاعم الفاخرة.

صحراء دبي
صحراء دبي
  • الشواطئ في الشتاء
شواطئ دبي
شواطئ دبي

نظراً لقرب دبي من الصحراء فهذا يجعل دبي ساخنة شديدة الحرارة، حيث يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة المرتفعة في أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس من 38 إلى 40 درجة، وهذا حار جداً للقيام بأي شيء الخارج. أما في فصل الشتاء فهي خفيفة وممتعة حيث تتراوح درجات الحرار من 23 إلى 26 درجة خلال النهار، مما يجعلها مثالية للتجول أو الاستمتاع بالشاطئ.

كانت هذه القائمة نبذة صغيرة من الأشياء التي بإمكانها أن تدهشك عندما تذهب من أجل السياحة في دبي. ولكن ما زال هناك الكثير من الأشياء التي عليك اكتشافها بنفسك.

اكتب تعليقك
تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.
عاجل