أشعة الشمس تقتل فيروس كورونا ترامب يشرح فكرته الطبية

2020-04-24T17:24:06+02:00
غير مصنف
24 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 24 أبريل 2020 - 5:24 مساءً
أشعة الشمس تقتل فيروس كورونا ترامب يشرح فكرته الطبية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تصريحات صحفية أن أشعة الشمس تقتل فيروس كورونا المستجد، جاء ذلك ضمن التصريحات المثيرة للجدل التي يقولها ترامب مؤخرا، وذلك بعد أن أخطأ في الحديث عن أن دواء هيدروكس كلوركين يعالج الفيروس المستجد وهو ما سبب أزمة صحية كبيرة حول العالم.

وقال ترامب في تصريحات صحفية وفقا لما نقلت وكالات أنباء ان أشعة الشمس تقتل فيروس كورونا المستجد على حد زعمه بأن الفيروس سيموت في دقيقة واحدة في حال تعرض لأشعة الشمس المباشرة.

وأضاف ترامب للصحفيين أنه يمكن علاج فيروس كورونا عن طريق أشعة الشمس وذلك إن تم تعريض الجسم لتأثيرات قوية للضوء فوق البنفسجي أو ببساطة الضوء القوي على حد قوله، مؤكدا على أنه شريطة ذلك أن يتم إيصال الضوء إلى داخل الجسم من خلال الجلد أو أي شئ آخر فعندئذ يمكن تدمير الفيروس خلال دقيقة واحدة.

ولم يذكر ترامب مصدرا لتلك المعلومات، كما أنه لم يصدر تعليق طبي على ما ذكره ترامب، حتى الآن مع انتظار توضيحات من الجهات الأمريكية المختصة.

لم يكن ترامب أول من يصرح حول ان الشمس تعالج من فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19، فكان وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قد صرح في وقت سابق قائلا أن الشمس تمنع انتشار فيروس كورونا ولكن فقط خلال الطقس الدافئ على حد قوله.

موضوعات تهمك:

ترامب يهدد الزوارق الإيرانية بالنسف

مدينة نيويورك تشهد كارثة لا يمكن تخيلها

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة