أسرار الوصول الي السعادة الزوجية مع زوجتك

أسرة
22 مايو 2020آخر تحديث : الأحد 17 مايو 2020 - 10:15 مساءً
أسرار الوصول الي السعادة الزوجية مع زوجتك

أسرار الوصول الي السعادة الزوجية مع زوجتك، نجد أن العلاقات الزوجية هي اهم واقوي العلاقات التي تربط الانسانية على وجه الارض فالزواج أساسه المودة والرحمة والحب بين الزوجين، واقامة اسرة واولاد يعبدون الله عز وجل.

أسرار الوصول الي السعادة الزوجية مع زوجتك
أسرار الوصول الي السعادة الزوجية مع زوجتك

أسرار الوصول الي السعادة الزوجية ومعاملة المرأة بالحسنى

  1. الزواج الصحيح لا يقوم إلا على اتباع الأمور الدينية، والمنهج الشرعي في اقامة اسرة على منهج رباني سليم.
  2. المودة التي شرطها الله عز وجل في العلاقات الزوجية هي العلاقة التي لا يكون فيها اي نوع من أنواع المصالح الشخصية او المادية بين الزوجين فالطرفين يحبان بعضهما البعض دون أي نوع من أنواع الشخصية او اي هدف غير شريف علي الاطلاق، وبدون المودة لا تستمر الحياة ويكره الزوجان بعضهما البعض.
  3. كما ان الزوج يبني على الجانب الاخر وهو الرحمة، والرحمة من الصفات الإنسانية التي إن وجدت فهي كفيلة لنجاح الزواج، فالكثير من العلاقات الزوجية لا تكون مبنية على الحب بين الزوجين لكن إن تواجدت الرحمة بين الطرفين في هذه الحالة ستكون العلاقة الزوجية بينهما ناجحة مئة بالمئة.
  4. معاملة الرجل المرأة بالمعروف حتى وان كان لا يحبها من الأشياء التي تعمل على استمرار الحياة الزوجية، وسعادة الطرفين، فالزوجة دائما تحتاج الى ان تشعر بالأمان والاحتواء من جانب الزوج.
  5. نجد أن المرأة دائما ما تضحك طموحاتها واحلامها، وكل ما تريد في سبيل إسعاد زوجها، واسعاد اولاده واستقرار أسرتها لذا ينبغي على الزوج أن يقدر هذا الامر، ويراعي ان يكثر من الشكر والامتنان لها، وأنها هي سبب كل السعادة في حياته وحياة اولاده فهي دائما ما تحب ان تشعر بأهميتها في حياة حبيبها.
  6. يمكن للرجل أن يكسب قلب زوجته بمعاملتها باللين، والود لذا فمن الضروري أن يراعي الرجل دائما التعامل بكل رفق ولين وحب مع الزوجة حتى وان اخطأت في اي شئ عليه أن يتخطى هذا الخطأ وان لا يعنفها أو يلومها باي كلام جارح.
  7. أكثر الأشياء التي تعمل على تهديد حياة الزوجين بالخراب هي تعامل الرجل بالعنف مع الزوجة، فالمرأة بطبيعتها كائن رقيق لطيف من الضروري الإحسان إليها، والتعامل معها باللين والحب والود مع الابتعاد التام عن جرحها باي لفظ يهين كرامتها أو مد يدك عليها.
  8. حاول توفير الراحة الي الزوجه والامان فأكثر المشاعر التي تعمل علي جعل المرأة سعيدة هي أن توفر لها قدر من الأمان والاحتواء، وان تهتم بها، وتنصت اليها، وتشعر بالطمأنينة، والسعادة معها دائما.
  9. يجب على الأزواج عن الشكوي الي اي شخص من الزوجه، وان كان هناك أي عيب من العيوب في شخصية المراة في هذه الحالة عليك التصريح لها، ومحاولة حل هذه المشكلة معها لكن  لا تشكوها لاختك او لامك او لاي شخص من اهلها ابدا فان هذا الامر عمل علي انعدام الثقة بينكما.
  10. اهم الاشياء التي تساعد الزوج في التحسين في علاقته مع زوجته هي أن يعطيها الثقة التامة، وأن لا يشعر أبدا بالشك علي الاطلاق.
  11. الزوج الذي يحاول تشجيع زوجته على تحقيق أي هدف من الاهداف التي ترغب في تحقيقها أو يساعدها في دراسة اي شئ ترغب في تعلمه من الأزواج الذين ينجحون في حياتهم الاسرية، ويجعل زوجته تحبه وتحترمه أكثر.
  12. الزوج الصالح هو الزوج الذي لا يمنع زوجته من تعلمها اي شئ ترغب في تعلمه ولا يقتل طموحها ابدا او اهدافها على الاطلاق.
  13. أكثر الاشياء التي تعمل علي الكسر لروتين الحياة الزوجية المملة هي عمل مفاجاة للزوجة تقديم هدية لها دون اي مناسبة او ان يفاجئها الزوج بعمل أي شئ من الاشياء التي تحبها الزوجه او عزومتها دون مناسبة على الغذاء في مكان رومانسي.
  14. أهم الاشياء التي تعمل على إدخال الفرحة والسرور على الزوجات هي محاول الزوج مساعدة الزوجة في اي عمل من الأعمال المنزلية حيث ان هذا الامر من الأمور التي تؤثر في نفسية المرأة والتي تعمل علي جعل المراة تحب الزوج اكثر وتحترمه، وتري انه يشعر بها، وانها متعبه ويقدرها، ويقدر متاعبها مع الابناء ومعه.
  15. يجب أن يراعي الزوج أن يأمر زوجته باي شئ، وعليه ان يحاول دائما ان أراد منها اي شئ أن يستسمحه في فعله، ولا يأمرها، يقول لها اذا سمحتي حبيبتي تحضري لي العشاء او يطلب منها اي شئ بهذه الصيغة، فهذا الاسلوب والكلام اللين الرقيق من الاشياء التي تؤثر كثيرا في نفسية الزوجة، و تجعلها تفعل كل ما بوسعها لارضائك.
  16. يمكنك ان تشكر زوجتك ان رأيتها متعبة من أي عمل من الاعمال المنزليه في التقدير من أهم الأشياء التي تعمل على خلق الود والحب، كما أن مدح المراة اثناء تواجد عائلتها، وامام اي شخص غريب من الأشياء التي تؤثر ايجابيا في نفسيتها وترى مدى حبك لها.
  17. تعامل الرجل الجيد مع أهل زوجته من الاشياء التي تعمل علي زيادة تقدير واحترام الزوجة له، ومقابلة الإحسان بالإحسان في تعاملها مع اهل زوجها ايضا.

موضوعات تهمك:

ثلاثة أنواع ومراحل مميزة فى الحب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة