أسباب تجعل طفلك حتى عامه الرابع غير قادر على الكلام

حنان أمين سيف6 ديسمبر 2018آخر تحديث :
أسباب تجعل طفلك حتى عامه الرابع غير قادر على الكلام

 

حنان أمين سيف_

كثير من الاطفال يجدون صعوبة فى الكلام حتى يتجاوز عامهم الرابع ، يجب أن تعلمى أن هناك أسباب لهذه الحالة .لذلك لابد من التركيز و التعامل معها بطريقة أفضل.

-يعاني بعض الأطفال من عدم القدرة على تحريك اللسان بسهولة ما يعيق عملية النطق لديهم بشكل ملحوظ ويمنعهم من الكلام في عمر مبكر،فى هذه الحالة يجب إستشارة الطبيب المختص الذي سيحدد الخطوات اللازمة لحلّ هذه المشكلة، مع الإشارة إلى الدور الفعال الذي قد يلعبه أخصائيو النطق في هذا السياق.

-العامل الوراثى قد يكون أحد اسباب منع طفلك من الكلام حتى عامة الرابع ،عندما يعانى أحد افراد الاسرة أو أحد الوالدين من هذه الحالة فمن المحتمل أن يواجهها الطفل أيضاً.

-اللوزتين تأثر بشكل سلبى وكبير على عملية النطق لدى الاطفال حتى وان تجاوزا عامهم الرابع وتساهم هذه الحالة الحدّ من قدرة الأطفال على السمع ما يمنعهم من الكلام بطريقة سليمة في سنّ مبكرة.

-الصم يعتبر مشكلة من أبرز الاسباب لتاخر طفلك فى الكلام ،لذلك من الضروري إستشارة الطبيب المختص بأمراض الأذن عند ملاحظة تأخر النطق والكلام عند الأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة