أزمة خانقة في توفر البنزين في سوريا وحالة استياء عارمة

أزمة خانقة في توفر البنزين في سوريا وحالة استياء عارمة

طوابير كبيرة وساعات إنتظار طويلة ذلك هو الواقع الذي استفاقت عليه العاصمة دمشق وأغلب المحافظات السورية وسط حالة من التذمر والإنزعاج في صفوف المواطنين.

وقالت حكومة النظام السوري، أن الأزمة مؤقتة وتسعى إلى إيجاد بدائل وحلول سريعة وقام رئيس الحكومة بإصدار قرار بتخفيض حجم استهلاك المشتقات النفطية في دوائر الدولة إلى نسبة النصف 50% وطلب الترشيد في الاستخدام.

إلى حين ذلك سربت وسائل إعلام أمريكية ما قالت أنه وثيقة صادرة عن الخزانة الأمريكية ووزارة الخارجية تخطر فيها مجمع شحن النفط الأمريكي بمحاصرة أي نشاط لنقل شحنات النفط إلى سوريا.

وتضمن الإخطار التحذير من عبور عشرات السفن الجديدة المشاركة فيما سماها “شحنات النفط غير المشروعة”، منها 16 سفينة تشحن النفط إلى سورية، وأكثر من 30 تشارك في عمليات النقل من سفينة إلى أخرى، كما أشار للمخاوف المرتبطة بشحنات النفط من إيران.

موضوعات تهمك:

تنسيق روسي إسرائيلي لتسليم رفات إيلي كوهين

تحذيرات من كارثة إنسانية في مخيم الركبان

تنويه هام 
الآراء المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي أو توجه الموقع، كما أن الموقع يعمل على تقديم خدمة إخبارية متكاملة للقراء معتمدا على ما يتم تداوله في المواقع والصحف ووكالات الأنباء العربية والعالمية، وبذلك لا يتحمل الموقع أية مسؤولية جراء ما ينقل عن تلك المصادر.